أكد سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"كهرباء ومياه دبي" أن الهيئة ترجمت استراتيجيتها لتكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي تقدم خدمات ذات كفاءة واعتمادية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي الرائدة في المنطقة وتعزيز دورها كقطب عالمي للمال والأعمال والسياحة، وانطلاقاً من حرصنا على تقديم الخدمات عالمية الجودة لمتعاملينا.
جاء ذلك على خلفية سعي الهيئة للارتقاء بوحدة إدارة الحسابات الرئيسية التابعة لإدارة علاقات المتعاملين، وذلك من منطلق حرصها على تعزيز تميزها في خدمة المتعاملين، حيث تعد الهيئة الأولى حكومياً في اعتماد إدارة الحسابات الرئيسية، عندما أطلقت الإدارة عام 2009، وذلك بغرض تأسيس العلاقات التجارية طويلة الأمد مع كبار متعامليها، والمحافظة على هذه العلاقات وتعزيزها.
وذلك في إطار سعي هيئة كهرباء ومياه دبي الدؤوب لرفع مستوى رضا المتعاملين، عبر تطبيق أفضل الممارسات التي تكفل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لجميع متعامليها وتحقيق قيمها المؤسسية الراسخة.
ولفت الطاير إلى أن وحدة إدارة الحسابات الرئيسية تضطلع بالعديد من المسؤوليات المتنوعة التي يتجسد أهمها في فهم واستقراء احتياجات وتطلعات كبار متعاملينا".
تحديث الحسابات
وتتضمن مسؤوليات وحدة إدارة الحسابات الرئيسية متابعة كافة طلبات كبار متعاملي الهيئة بأسرع وقت ممكن وتحديث حسابات المتعاملين بشكل دائم، وضمان الحصول على آرائهم حول الخدمات المقدمة ودراستها لاتخاذ الإجراءات الاستباقية والتصحيحية وفقها، وتحديد مستوى رضا المتعاملين تبعاً للمعايير المعتمدة من قبل الهيئة والارتقاء بها.
ولتحقيق هذه الأهداف وتجاوز توقعات المتعاملين، تم تكليف فريق من الاحترافيين المتخصصين لتقديم الخدمات الراقية عالمية المستوى لكبار متعاملي "هيئة كهرباء ومياه دبي"، حيث يقوم أعضاء فريق العمل بزيارة كبار المتعاملين والتعرف إلى احتياجاتهم وتوقعاتهم.
وقال عبدالله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين في الهيئة: إن وحدة إدارة الحسابات الرئيسية تقدم خدماتها لكبار الشخصيات إضافة للقطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص "الصناعي والتجاري" ومختلف المعنيين بها من خلال دعم الفعاليات التابعة لها.
دراسات رائدة
أجرت وحدة إدارة الحسابات الرئيسية العديد من الدراسات الرائدة حول أفضل الممارسات بالتعاون مع قادة القطاع، وذلك عبر البحث في استراتيجيات كبار المتعاملين سعياً للارتقاء بخدمات "هيئة كهرباء ومياه دبي" لهم إلى أعلى المستويات، وحرصاً منها على إبراز التزامها بتلبية احتياجات متعامليها، تعتزم "هيئة كهرباء ومياه دبي" الاستفادة من وحدة إدارة الحسابات الرئيسية لتعزيز مستوى رضا المتعاملين.
