مواطنة تقتل خادمة وتعذب أخرى

أكد العقيد صالح حميد الرحومي مدير مركز شرطة الراشدية التابع للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أنه تم تحويل مواطنة في الأربعينات من عمرها، تعمل في إحدى الجهات الحكومية إلى النيابة العامة، بتهمة ضرب وتعذيب خادمتين إحداهما من الجنسية الإفريقية والأخرى من الجنسية الآسيوية، ما أدى إلى وفاة الخادمة الإفريقية بسبب الضرب المبرح الذي تعرضت له.

وأضاف الرحومي في تصريحات صحافية، أنه تم تحويل صديقتها وزوجها إلى النيابة العامة، بتهمة المشاركة والتستر على عمليات التعذيب، فيما أنكرت المواطنة التهم المنسوبة إليها، وأكدت أنها كانت تعنفهما فقط.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مطلع الشهر الماضي، حيث ورد بلاغ من إسعاف دبي يفيد بوجود خادمة في حالة صحية سيئة، وأنه بمجرد نقلها وقبل الخروج من البيت توفيت في الحال، حيث انتقل نائب مدير مركز شرطة الراشدية العقيد يوسف العديدي إلى موقع البلاغ بنفسه، وبمعاينة الجثة ظاهرياً تبين أنها تعرضت للضرب المبرح في أنحاء متفرقة من جسدها.

من جانبه، قال العقيد يوسف العديدي، نائب مدير مركز شرطة الراشدية، إنه بسؤال المواطنة صاحبة المنزل أكدت أن الخادمة سقطت من أعلى الدرج، حيث تبين أن خادمتها الأخرى تعرضت لتعذيب واضح على وجهها، ما أدى إلى كسر فك الوجنة، حيث كانت الخادمة حريصة على تغطية وجهها بغطاء.

وأكد العقيد العديدي أنه تم إعادة استجواب صاحبة المنزل، حيث أنكرت التهمة تماماً، ولا تزال تنكر الاتهام رغم أن تقرير الطب الشرعي يؤكد أن المتوفاة وزميلتها تعرضتا للضرب المبرح، وأن الخادمة المصابة أقرت بأنها دائمة التعرض لهن بالضرب بشكل عنيف.

توقيف

وأضاف العديدي أنه تم إحالة الأمر إلى النيابة العامة التي أمرت بتوقيف صاحبة المنزل، وإدخال زوجها كمتهم في القضية، إلا أنه تم تكفيله حالياً على ذمة القضية بسبب وجود أطفال لديه، إضافة إلى تكفيل صديقة المتهمة التي أقرت عند استجوابها بأن صديقتها دائمة الضرب للخدم لديها بشكل عنيف، وبأنها نصحتها أكثر من مرة، إلا أنها لم تنصت لنصيحتها، لافتاً إلى أن تكفيل الصديقة أتى لأنها لم تقم بإبلاغ الأجهزة المعنية وقت علمها بما تقوم به صديقتها من أعمال عنف ضد الخدم الموجودين لديها، والتي انتهت بوفاة إحداهن.

ولفت إلى أنه تبين أن هناك خادمتين أخريين تعملان بالمنزل، وعند استجواب إحداهن «آسيوية»، تبين أنها تعاني من تورمات في الوجه، وبسؤالها أفادت بأنها تعرضت هي وزميلتها المتوفاة للضرب المبرح على يد صاحبة المنزل، وبأنها دائمة الاعتداء عليهن، وأنها طلبت منها عدم الإفصاح عن تلك التصرفات مقابل منحها 50 ألف درهم.

وأشار العديدي إلى أنه بمراجعة ملف الزوج تبين أن هناك بلاغاً عن هروب خادمة أخرى منذ عدة أشهر توجد على كفالته، وحالياً يتم التحقيق والبحث والتحري في الأمر، خوفاً من أن تكون تعرضت لمكروه حيث تم تفتيش المنزل بكامله، واستخدام الكلاب البوليسية، إلا أنه لم يتم العثور على شيء، ولكن جار البحث والتحري في تلك الواقعة أيضاً.

نيابة

وقال إن القضية حالياً أمام الجهات النيابية للتحقيق فيها، ومعرفة الأسباب الحقيقية التي دعت إلى هذا المسلك غير السوي رغم إنكار صاحبة المنزل الموقوفة بأمر من النيابة العامة حتى الآن، ارتكابها الجريمة، مؤكداً أن هذا الفعل هو تصرف فردي ونادر الحدوث.

ولفت العديدي إلى أنه أبدى أسفه الشديد لتلك الجريمة التي تتهم فيها امرأة متعلمة، وموظفة تعمل في إحدى الجهات الحكومية، لافتاً إلى أن هذه التصرفات تعتبر من التصرفات المرفوضة اجتماعياً ودينياً.

حقوق

دعاالعقيد يوسف العديدي الأسر إلى التعامل بالحسنى مع الخدم، وعدم إيذائهم أو الإقدام على أي فعل يعرضهم للمساءلة القانونية، خاصة وأن الدولة لديها من القوانين الرادعة، ولا أحد فوق القانون، كما أن الدولة حريصة كل الحرص على رعاية حقوق الإنسان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يهنئون قابوس والسيسي

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقيتي تهنئة إلى السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة لبلاده، وإلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

  • أمل القبيسي: رؤية القيادة وراء المكانة المرموقة للمرأة الإماراتية

    أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن المكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية في جميع المجالات جاءت نتيجة للرؤية الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه..

  • هزاع بن زايد: متابعة المراهقين مسؤولية الأسر والمدارس والحكومات

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ضرورة متابعة المراهقين والإشراف على واقعهم وأدائهم النفسي.

  • 300 ألف مشروع.. وحصر دقيق للمستفيدين

    أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة مجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة أن أعداد المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تستفيد من هذه التسهيلات الجديدة التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتوطين..

  • أخبار الساعة: الإمارات وقطر علاقات تاريخية وثيقة ومتينة

    أكدت نشرة «أخبار الساعة» في افتتاحيتها أمس على أهمية الزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى دولة قطر الشقيقة ولقائه بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

  • مستشفى زايد للقلب المتحرك يبدأ مهامه في ولاية النيل الأبيض بالسودان

    بدأ مستشفى زايد للقلب المتحرك مهامه الإنسانية اليوم في ولاية النيل الأبيض بالسودان، لتقديم خدمات علاجية وجراحية مجانية لمرضى القلب من الأطفال والمسنين بمبادرة من زايد العطاء والمستشفى السعودي- الألماني وجمعية دار البر والمركز السوداني للتطوع وبالشراكة مع الجمعية السودانية للقلب.

  • إعفاء مشاريع الشباب من الضمان المصرفي للعمالة

    أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين إعفاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة المرخصة من مؤسسات دعم مشاريع الشباب من تقديم الضمانات المصرفية عن العمالة التي تستخدمها إلى جانب تصنيفها ضمن منشآت الفئة الأولى وفقاً للتصنيفات المتبعة لدى الوزارة ..

  • 70.6 مليار درهم الإنفاق على الرعاية الصحية 2019

    قال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص لـ«البيان»: إن معدل النمو السنوي في المستشفيات والمراكز الصحية يبلغ 7.9 ٪..

  • 40 % ارتفاع مبيعات الرطب خلال عطلة نهاية الأسبوع

    سجّلت عطلة نهاية الأسبوع ارتفاعاً بنسبة 40 % في حجم مبيعات محلات الرطب في مهرجان ليوا للرطب 2016، حيث حرصت اللجنة المنظمة على تخصيص نحو 20 محلاً للبيع المباشر من المزارعين مع تحديد قيمة سلة «بشائر الرطب» التي تزن نحو 5 كيلوغرامات بمبلغ 250 درهماً.

  • بيئة صديقــة للمعاقــين.. مشاريـع نُفّذت وتحديات في الانتظار

    أولت الإمارات الأشخاص ذوي الإعاقة كثيراً من الاهتمام والحقوق التي وفَّرتها من خلال التشريعات التي تكفل حقوقهم، فضلاً عن التوعية المجتمعية بما يستحقونه من رعاية، وصولاً لتيسير كافة الخدمات التي يحتاجونها..

  • «أبوظبي للإسكان»: 31 تصميماً ضمن «بيتي»

    أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن آخر مستجدات الدورة الثانية من مبادرة «بيتي» والتي تضم 31 تصميماً سكنياً مقدماً من قبل 9 مكاتب استشارية مؤهلة، علماً أن هذه التصاميم في مرحلة الترخيص حالياً لدى الجهات المعنية لتسهيل إجراءات بناء المساكن للمواطنين وفق مستويات الجودة المطلوبة وفي إطار الوقت والميزانية المحددين.

  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبراً بوجه عام، وحاراً إلى شديد الحرارة على معظم المناطق، وغائماً جزئياً على المناطق الشرقية والجنوبية قد يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط بعض الأمطار والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام..

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon