مواطنة تقتل خادمة وتعذب أخرى

أكد العقيد صالح حميد الرحومي مدير مركز شرطة الراشدية التابع للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أنه تم تحويل مواطنة في الأربعينات من عمرها، تعمل في إحدى الجهات الحكومية إلى النيابة العامة، بتهمة ضرب وتعذيب خادمتين إحداهما من الجنسية الإفريقية والأخرى من الجنسية الآسيوية، ما أدى إلى وفاة الخادمة الإفريقية بسبب الضرب المبرح الذي تعرضت له.

وأضاف الرحومي في تصريحات صحافية، أنه تم تحويل صديقتها وزوجها إلى النيابة العامة، بتهمة المشاركة والتستر على عمليات التعذيب، فيما أنكرت المواطنة التهم المنسوبة إليها، وأكدت أنها كانت تعنفهما فقط.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مطلع الشهر الماضي، حيث ورد بلاغ من إسعاف دبي يفيد بوجود خادمة في حالة صحية سيئة، وأنه بمجرد نقلها وقبل الخروج من البيت توفيت في الحال، حيث انتقل نائب مدير مركز شرطة الراشدية العقيد يوسف العديدي إلى موقع البلاغ بنفسه، وبمعاينة الجثة ظاهرياً تبين أنها تعرضت للضرب المبرح في أنحاء متفرقة من جسدها.

من جانبه، قال العقيد يوسف العديدي، نائب مدير مركز شرطة الراشدية، إنه بسؤال المواطنة صاحبة المنزل أكدت أن الخادمة سقطت من أعلى الدرج، حيث تبين أن خادمتها الأخرى تعرضت لتعذيب واضح على وجهها، ما أدى إلى كسر فك الوجنة، حيث كانت الخادمة حريصة على تغطية وجهها بغطاء.

وأكد العقيد العديدي أنه تم إعادة استجواب صاحبة المنزل، حيث أنكرت التهمة تماماً، ولا تزال تنكر الاتهام رغم أن تقرير الطب الشرعي يؤكد أن المتوفاة وزميلتها تعرضتا للضرب المبرح، وأن الخادمة المصابة أقرت بأنها دائمة التعرض لهن بالضرب بشكل عنيف.

توقيف

وأضاف العديدي أنه تم إحالة الأمر إلى النيابة العامة التي أمرت بتوقيف صاحبة المنزل، وإدخال زوجها كمتهم في القضية، إلا أنه تم تكفيله حالياً على ذمة القضية بسبب وجود أطفال لديه، إضافة إلى تكفيل صديقة المتهمة التي أقرت عند استجوابها بأن صديقتها دائمة الضرب للخدم لديها بشكل عنيف، وبأنها نصحتها أكثر من مرة، إلا أنها لم تنصت لنصيحتها، لافتاً إلى أن تكفيل الصديقة أتى لأنها لم تقم بإبلاغ الأجهزة المعنية وقت علمها بما تقوم به صديقتها من أعمال عنف ضد الخدم الموجودين لديها، والتي انتهت بوفاة إحداهن.

ولفت إلى أنه تبين أن هناك خادمتين أخريين تعملان بالمنزل، وعند استجواب إحداهن «آسيوية»، تبين أنها تعاني من تورمات في الوجه، وبسؤالها أفادت بأنها تعرضت هي وزميلتها المتوفاة للضرب المبرح على يد صاحبة المنزل، وبأنها دائمة الاعتداء عليهن، وأنها طلبت منها عدم الإفصاح عن تلك التصرفات مقابل منحها 50 ألف درهم.

وأشار العديدي إلى أنه بمراجعة ملف الزوج تبين أن هناك بلاغاً عن هروب خادمة أخرى منذ عدة أشهر توجد على كفالته، وحالياً يتم التحقيق والبحث والتحري في الأمر، خوفاً من أن تكون تعرضت لمكروه حيث تم تفتيش المنزل بكامله، واستخدام الكلاب البوليسية، إلا أنه لم يتم العثور على شيء، ولكن جار البحث والتحري في تلك الواقعة أيضاً.

نيابة

وقال إن القضية حالياً أمام الجهات النيابية للتحقيق فيها، ومعرفة الأسباب الحقيقية التي دعت إلى هذا المسلك غير السوي رغم إنكار صاحبة المنزل الموقوفة بأمر من النيابة العامة حتى الآن، ارتكابها الجريمة، مؤكداً أن هذا الفعل هو تصرف فردي ونادر الحدوث.

ولفت العديدي إلى أنه أبدى أسفه الشديد لتلك الجريمة التي تتهم فيها امرأة متعلمة، وموظفة تعمل في إحدى الجهات الحكومية، لافتاً إلى أن هذه التصرفات تعتبر من التصرفات المرفوضة اجتماعياً ودينياً.

حقوق

دعاالعقيد يوسف العديدي الأسر إلى التعامل بالحسنى مع الخدم، وعدم إيذائهم أو الإقدام على أي فعل يعرضهم للمساءلة القانونية، خاصة وأن الدولة لديها من القوانين الرادعة، ولا أحد فوق القانون، كما أن الدولة حريصة كل الحرص على رعاية حقوق الإنسان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • "الداخلية" تطلق حملة لمكافحة التسول في رمضان

    أطلقت وزارة "الداخلية" حملة لمكافحة التسول في شهر رمضان المبارك تحت شعار "كافح التسول" تستهدف القضاء على هذه الآفة وتنمية الثقافة الأمنية لدى أفراد الجمهور، وتوعيتهم بخطورة التجاوب مع المتسولين.

  • "طرق دبي" ترسي عقد المرحلتين الرابعة والخامسة من قناة دبي المائية

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، بتنفيذ قناة دبي المائية وتطوير البنية التحتية وإنجاز المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد، أرست هيئة الطرق والمواصلات عقد المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع قناة دبي المائية

  • محمد بن زايد .. أبوة حانية

    نشر الحساب الرسمي لصور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر «انستغرام» صورة من الأرشيف الوطني ودوّن عليها: «محمد بن زايد حاملاً ابنته مريم في إحدى المناسبات».

  • محمد بن راشد يتفقد مصنع «ماي دبي»

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شركة ومصنع «ماي دبي» لمياه الشرب المعبأة في منطقة اليلايس على شارع القدرة في دبي.

  • سلطان بن زايد يزور مبارك المنصوري

    قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة إلى منزل المواطن مبارك بن ناصر المنصوري في منزله بمنطقة الناصرية في مدينة العين اطمأن خلالها على صحته وأحواله.

  • طحنون بن محمد يحضر أفراح النعيمي والكعبي

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل زفاف سلطان عبدالله بخيت النعيمي على كريمة خالد محمد مطر الكعبي الذي أقيم بقاعة المؤتمرات في منطقة الخبيصي بمدينة العين.

  • سعيد بن محمد يعزي مبارك العامري في وفاة والدته

    قدم الشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان أمس واجب العزاء إلى مبارك علي محمد هزار العامري وإخوانه في وفاة المغفور لها والدتهم، وذلك في مجلس العزاء في منطقة اليحر في مدينة العين.

  • بحث تعزيز العلاقات البرلمانية الإماراتية الأردنية

    استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أول من أمس، في مطار دبي الدولي عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له.

  • «سقيا الإمارات» تروّج جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه

    واصلت مؤسسة «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، ترويج «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بقيمة مليون دولار أميركي.

  • أسر تُكرم «النسيب» بمهور رمزية

    انتشرت في المجتمع الإماراتي ظاهرة المغالاة في المهور، ولكن نتيجة لعواقبها المترتبة من عنوسة والوقوع في حبائل الديون وتعثر الحياة الزوجية، انبرى آخرون يضربون أروع الأمثلة خلقاً وطيباً في تعاملهم مع «النسيب» اتباعاً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم (أقلهن مهراً أكثرهن بركة)..

  • سفارتنا في الكويت تصدر أول «جواز سفر طارئ»

    أصدرت سفارة الإمارات في الكويت أول جواز سفر طارئ، لأحد المواطنين فقد جواز سفره في الخارج، لتكون سفارة الدولة في الكويت أول سفارة تفعّل جواز السفر الطارئ، الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية والتعاون الدولي في 22 مارس الماضي..

  • «دكتور فيش» يجمّل القدمين ويهدد الحياة

    انتشرت في مراكز التجميل النسائية عملية «بديكير الأسماك» أو «دكتور فيش»، وتتضمن تنظيف ومعالجة الجلد الناشف، من خلال وضع القدمين في أحواض بها سمك صغير يأكل فضلات القدمين من جلد ورواسب وخلايا ميتة..

اختيارات المحرر