اطلع اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي، على النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في تنفيذ الخطط التطويرية والبرامج التنفيذية، والوصول إلى الهدف المنشود ضمن استراتيجية شرطة دبي من عام (2010 - 2015)، الخاص بوصول الدوريات الأمنية إلى 90 % من الحالات الطارئة في غضون 15 دقيقة، والوصول للحالات غير الطارئة في غضون 30 دقيقة، وتطوير الموارد البشرية الفنية المؤهلة، وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما يخدم أفراد المجتمع.
تقييم
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع تقييم الربع الثاني لأداء الإدارة العامة للعمليات للعام الجاري، بحضور اللواء الدكتور جاسم بالرميثة مدير الإدارة العامة للعمليات، واللواء محمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد المهندس كامل بطي السويدي نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون العمليات، والعميد عمر عبد العزيز الشامسي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، والعقيد خالد علي شهيل نائب مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة بالوكالة، ومديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة للعمليات وعدد من الضباط.
وناقش الاجتماع قرارات تقييم الاجتماع السابق وما تم تنفيذه منها، بالإضافة إلى عرض نتائج هاتف النجدة (999) للربع الثاني من العام الجاري، ومقارنتها بالربع الثاني من العام الماضي، والوقت المستغرق لوصول الدوريات لمكان الحادث ووقت المكوث، حيث تلقت غرفة العمليات في الربع الثاني من العام الجاري 564891 مكالمة هاتفية على الرقم 999، وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد فيه في غضون 10 ثوان هي (99.07 %)، ما يعادل 559367 مكالمة هاتفية، بينما تلقت غرفة العمليات في الربع الثاني من العام الماضي 459360 مكالمة هاتفية على الرقم 999، وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان (99.88 %) ما يعادل 458809 مكالمة هاتفية.
مواقع الدوريات
واطلع اللواء خميس مطر المزينة على إحصاءات إدارة مركز القيادة والسيطرة التي تضمنت سرعة انتقال الدوريات إلى مواقع الحوادث، وعدد البلاغات الجنائية والمرورية، وعدد الاستفسارات التي وردت إلى المركز، وسرعة تلقي البلاغ والاستجابة، وسرعة الرد على المتصلين بالمركز عامة، وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى 90 % من الحوادث الطارئة 7 دقائق و56 ثانية خلال الربع الثاني من العام الجاري، أي ما يعادل نسبة (90.2 %)، بينما حقق متوسط الاستجابة في الربع الثاني من العام الماضي (7 دقائق و3 ثوان)، أي ما يعادل (93.12 %)، حيث كانت نسبة الاستجابة الموضوعة للوصول لتلك الحوادث الطارئة (15) دقيقة.
استجابة
وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدورية الأمنية إلى 90 % من الحوادث غير الطارئة في الربع الثاني من العام الماضي عشر دقائق و90 ثانية، ما يعادل (96.29 %) مقارنة بـ 9 دقائق و98 ثانية خلال الربع الثاني من عام 2011، ما يعادل (97.58 %)، حيث كانت نسبة الاستجابة الموضوعة للوصول لتلك الحوادث هي 30 دقيقة.
إحصائية
وبلغت نسبة الرد على المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال (901) في غضون 10 ثوان في الربع الثاني من العام الجاري (89.51 %)، بينما سجل الربع الثاني من العام الماضي (98.83 %)، حيث تلقى مركز الاتصال 13023 مكالمة هاتفية في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 10814 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغت نسبة إحصاءات الانتقال إلى بلاغات جرس الإنذار (99.5 %) في الربع الثاني من العام الجاري، بينما سجل الربع الثاني من العام الماضي (99.1 %). مسرح الجريمة
اطلع اللواء خميس مطر المزينة على إحصاءات انتقالات قسم مسرح الجريمة إلى مواقع الجريمة خلال الربع الثاني من العام الجاري ومقارنتها بالربع الأول من عام 2012، حيث بلغت الانتقالات 59 انتقالاً في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 77 انتقالاً في الربع الأول من نفس العام، بالإضافة إلى عرض عن مسرح الجريمة ومتطلباته، والعمليات الإدارية التابعة له، والاستشارات الخاصة المتعلقة بتنفيذ الإجراءات والمناوبات والوحدات المتحركة.
وجدير بالذكر أن هذه الاجتماعات تأتي لمتابعة تنفيذ منهجية متكاملة لتقييم نتائج الإدارات العامة ربع السنوية، ضمن جدول زمني يشمل جميع الإدارات العامة، بحضور القائد العام أو نائبه، ما يعطي فرصة وإمكانية للاطلاع على الاتجاهات التي تحدد أهداف الإدارات، كل حسب اختصاصه، والأساليب التي يتم بموجبها تقييم النتائج مقارنة بالسنوات الماضية، وتسهم في إدخال العديد من الخطط التطويرية للوقوف على مدى نجاح تلك الخطط من واقع تلك الأهداف المحققة.
