فعالية

«الشؤون الاجتماعية» تنظم حلقة نقاشية عن دعم ضحايا العنف المنزلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم حلقة نقاشية حول الإطار المؤسسي لدعم ضحايا العنف المنزلي في فندق البستان روتانا، تحت رعاية معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية.

وتأتي الحلقة انطلاقا من النص الدستوري الذي يشير إلى أن الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، والتي هي بين الدعامات الاجتماعية والاقتصادية الأساسية للاتحاد، وأكد على كفالة القانون لكيانها وصونها وحمايتها.

وتهدف الحلقة إلى التعرف على التشريعات الاجتماعية الكافلة للحقوق داخل الأسرة والحد من العنف المنزلي والتركيز على العوامل والأسباب المؤدية للعنف المنزلي وآثارها السلبية على الأسرة والمجتمع، وتحديد المداخل المنهجية لمواجهة هذه المشكلة المجتمعية من أجل توجيه كل الأهداف والإجراءات لوضع إطار مؤسسي للتعامل مع العنف المنزلي دعما لاستقرار الأسرة وتمكينها من أداء دورها المحوري.

يشارك في الحلقة ممثلون من الجهات ذات الصلة، كوزارة الداخلية وإدارة حقوق الإنسان ومؤسسات التنمية الأسرية في أبوظبي والرعاية الاجتماعية وشؤون القصّر في أبوظبي والأوقاف، وشؤون القصّر في دبي، ودار زايد للرعاية الأسرية في العين والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة تنمية المجتمع وجامعة زايد وجمعية النهضة النسائية في دبي، واستراحة الشواب في دبي، إضافة إلى المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ومركز المسنين في عجمان.

وتشتمل الحلقة النقاشية على أربع جلسات عمل تتناول العنف المنزلي من أربعة محاور، تتمثل في (المفاهيم والتشريعات وأشكال العنف المنزلي والفئات المعرضة للعنف داخل الأسرة.

Email