أثنى اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، على الجهود التي يبذلها مركز شرطة بر دبي لبسط الأمن والأمان في منطقة اختصاصه، ما أدى لانخفاض نسبة السرقات ونسبة البلاغات المقلقة والجنائية والمجهولة والمعلومة، خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2010، حيث شكلت نسبة البلاغات المعلومة 97.7% مقارنة بالعام 2010، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبة الشعور بالأمن في منطقة الاختصاص إلى 91.6 % خلال العام الماضي مقارنة بـ 91.4% سجلها المركز في العام 2010.

 

برامج أمنية

وأوضح أن النتائج الجيدة التي حققها مركز شرطة بر دبي خلال العام الماضي، كانت نتيجة للبرامج الأمنية التي طبقها المركز خلال الفترة الماضية التي تهدف إلى تطوير آلية العمل ومعالجة مواطن الخلل والسلبيات في مناطق اختصاص المركز، مؤكداً أن ما يقوم به مركز بر دبي في منطقة اختصاصه يعتبر من المؤشرات الجيدة التي تدل على الجهود المبذولة من قِبل العاملين فيه ضمن منظومة تكاملية تهدف إلى تحقيق التكامل والترابط بين الوحدات الإدارية، وتحديد الأدوار والأهداف لكافة الوحدات الإدارية، ورسم الإطار العام لسير العمل المشترك بما يحقق أعلى دقة ممكنة في تحقيق الهدف.

جاء ذلك خلال الجولة التفتيشية التي قام بها اللواء خميس مطر المزينة إلى مركز شرطة بر دبي ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر، والعقيد علي غانم، مدير المركز، والمقدم خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والمقدم علي محمد سبت، مدير إدارة الصيانة في الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، وعدد من الضباط.

عروض عملية

وضمن برنامج التفتيش السنوي لمركز شرطة بر دبي، شاهد اللواء خميس المزينة والحضور عروضا عملية لمجموعة من أفراد المركز، تمثلت في كيفية مكافحة الشغب بكافة أنواعه، وكيفية السيطرة والقبض على المشاغبين، ومن ثم تفقد قسم السجلات الجنائية والمرورية، ومرافق المركز، واطلع على البيانات والإحصائية المتعلقة بالحوادث الجنائية والقضايا المرورية.

كما استعرض اللواء خميس المزينة الحملات المرورية والمحاضرات التوعوية التي نفذها المركز في منطقة الاختصاص خلال العام الماضي، حيث قام المركز بتنفيذ 4 حملات توعوية مرورية لعمال الشركات في منطقة القوز الصناعية، وعقد العديد من المحاضرات التوعية في المدارس الحكومية والخاصة في منطقة الاختصاص، كما أجرى المركز العديد من الدراسات التحليلية لمعرفة أسباب الحوادث المرورية ووضع الحلول المناسبة لتجنبها في الفترة المقبلة، ووجه إلى تقييم الحملات المرورية وعمل استبان للرأي عنها لمعرفة مدى الاستفادة منها.

كما اطلع نائب القائد العام لشرطة دبي على قسم مركز خدمة العملاء، حيث قام المركز بإنجاز 86279 معاملة في العام الماضي، وتلقى 767 رسالة شكر من العملاء نتيجة التعاون المثمر والخدمات الجيدة التي يقدمها المركز لهم.