تميز

ضاحي خلفان يشيد بكتاب «حول التحدي والإعاقة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، بالمحتوى العلمي والنفسي والتربوي لكتاب (حول التحدي.. مفهوم شامل لذوي الإعاقة والموهوبين والمتميزين)، الذي ألفته مريم أحمد الزيودي معلمة التربية الخاصة في مدرسة الشعب للتعليم الأساسي بدبي، والتي استطاعت أن تلقي الضوء على فئة مبدعة تعيش مع أقرانها من الأسوياء ونجحت في استخلاص عبر التميز والنجاح من خلال استعراض تجاربهم في هذا الكتاب.

وأثنى الفريق ضاحي خلفان، بعد تسلمه للكتاب، على أفكار الزيودي وقدرتها على إظهار عزيمة ذوي الاحتياجات الخاصة المبدعة، وقدرتهم على تحدي إعاقتهم نتيجة قوة إرادتهم والتغلب على جميع العقبات التي اعترضت طريقهم، كما واستطاعت من خلال كتاب التحدي أن تساهم في تغيير نظرة المجتمع نحو ذوي الاحتياجات الخاصة، وسعيها لدفعهم للمشاركة والعطاء المجتمعي بعد تلقيهم التدريب والخبرة الكافية في مكان عملهم، وإتاحة الفرصة أمامهم لتوظيف قدراتهم عملياً في خدمة مجتمعهم وإظهار طاقاتهم أمام الآخرين، وإبرازهم للدور الحضاري في التعامل مع الجوانب المجتمعية والحضارية والإنسانية.

ومن جانبها، عبرت مريم الزيودي عن فرحتها بكلمات القائد العام لشرطة دبي عن أهمية الكتاب وإضافتها للمكتبة الاجتماعية في دعم مسيرة ذوي الاحتياجات الخاصة.

Email