رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات يتعرض لضرب «الشبيحة» المبرح

تعرض رسام الكاريكاتير السوري العالمي علي فرزات للضرب المبرح أمس، ما تسبب بكدمات في أنحاء جسمه، وخصوصاً الوجه واليدين، بعد أن خطفته عناصر أمنية، بحسب ماذكرته لجان التنسيق السورية، التي قالت إن عناصر أمن ملثمين كانوا على متن سيارة مغلقة، اختطفوا فرزات بعد مهاجمته، والاعتداء عليه في سيارته بدمشق أثناء عودته من مكتبه إلى منزله.

 وقال الناطق باسم اللجان «إن هؤلاء نفذوا العملية على طريقة العصابات الإجرامية المنظمة، وسرقوا محتويات الحقيبة الشخصية للفنان فرزات، من أوراق ورسوم وغيرها من حاجياته الشخصية». وأضاف الناطق أن «عصابة الأمن والشبيحة البلطجية هي التي خطفت الفنان فرزات، ورمته على طريق المطار، بعد ضربه ضرباً مبرحاً، خاصة على يديه»، لافتاً إلى أن أحد المارة «قام بإسعافه إلى مستشفى الرازي في دمشق». وحمّلت لجان التنسيق السورية «أجهزة أمن النظام مسؤولية ما قد يتعرض له فرزات، خاصة أنه قد أجرى عملية جراحية في العمود الفقري منذ مدة قصيرة».

وأكد فرزات المضي في عمله، معتبراً أن الرسم «قدره»، وذلك بعد ساعات من خطفه وضربه بوحشية قبل إطلاق سراحه. وقال «خرجت من مكتبي فجراً، وفجأة اعترضتني سيارة بيضاء وحرفتني عن مساري وأوقفتني».

وأضاف: «ثم ما لبث أن خرج منها أربعة أشخاص ضخام الجثة، فتحوا باب سيارتي، وانهالوا علي ضرباً، قبل أن يخرجوني من سيارتي ويزجوا بي داخل سيارتهم، واتجهوا بي إلى جهة مجهولة تبين لي في ما بعد أنها على الطريق المؤدي إلى المطار، وهم ينهالون علي بالضرب قبل أن يرموني من السيارة». وأشار إلى أن أحدهم كان يصرخ «اضربوه اضربوه كي يتوقف عن الرسم والتطاول على أسياده».

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • التمرد يتقهقر في نهم ولحج

    كبدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الانقلابيين خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في جبهتي نهم شرق صنعاء، وفي المناطق الغربية لمحافظة لحج، في وقت تمكنت قوات الجيش الوطني من كسر أعنف هجوم للميليشيات خلال شهر رمضان على مقر اللواء 35 مدرع غرب تعز.

الأكثر قراءة

صور تحكي

  • شهر الرحمة

    ■ قافلة «الشواب» الرمضانية تواصل جولتها الخيرية في ليالي الشهر الكريم، حيث وصلت إلى محطتها العاشرة، أول من أمس، في دبي لتستضيف

كاريكاتير

كتاب اليوم

  • الإمارات قلعة صناعية

    منذ أن رفعت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار «التنمية المستدامة» وهي تطرق جميع قطاعات الاقتصاد والتنمية بمبادرات وخطط واستراتيجيات..

  • السويدي.. 40 عاماً مع الرياضة الإماراتية

    نتواصل للعام السادس، ونتناول هذه المرة عملاً توثيقياً آخر محوره الصورة، فهي تعني الكثير، فلكل إنسان ذكرياته التي تبقى عالقة بالأذهان على مر السنين..

  • حماية الشباب من المخدرات

    جهد كبير بلا شك تبذله الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ومعها إدارات وأقسام مكافحة المخدرات على مستوى الدولة في التصدي لهذه..

  • الإرهاب وقتل البراءة

    أصبحنا نسمع بعد ظهور داعش قصصاً مؤلمة صادمة، لم تكن تمر على الخيال، تفجير للمساجد، وقتل للأقارب والآباء والأمهات، فهذا شاب..

  • «ميرة» التي لم تنسَ !

    منذ ما يقارب السبع سنوات، اتصل بي الأستاذ مدرس اللغة العربية في المدرسة الفرنسية بأبوظبي، وبعد حديث قصير عن التعليم والطلاب..

  • المغول على أبواب الخليج

    تنتشر في إيران مؤخراً، أغنية مرخّصة من وزارة الإرشاد، للمطرب الإيراني بهزاد باكس، عنوانها «أقتل عربياً»، يخاطب فيها ملك الفرس..

  • بريطانيا كانت عظمى

    بريطانيا لن تعود كما كانت قبل دخولها إلى الاتحاد الأوروبي، فما راكمته السنون، لا يمكن إزالته بالرغبات الطارئة، هناك استحقاقات..

  • سلطان الإعلام

    حدث هذا قبل أكثر من ثلاثة عقود. كنت وقتها قد تخرجت من الجامعة، وبدأت حياتي العملية في «تلفزيون الإمارات العربية المتحدة من..

  • كوبا وأوروبا

    قال كتبت لنا وتحدثت معنا في مقالات رمضان عن الصحة وعن الإيمان وعن التراويح وعن الترويح وعن الإنسان، هذا هو العنوان الدائم..

أخبار عام القراءة

  • فرز وترتيب 80 ألف كتاب لصالح "أمة تقرأ"

    شهد يوم زايد للعمل الإنساني قيام دبي العطاء، المؤسسة التي تم تعيينها لقيادة حملة «أمة تقرأ»، بفرز وترتيب أكثر من 80 ألف كتاب وإعداد أكثر من 600 صندوق معرفي تضم الكتب التي تبرع بها طلاب المدارس لصالح حملة «أمة تقرأ»..

  • كيف تختار رواية جيدة للقراءة؟

    لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

  • «لينا وفرح» توأمان بموهبة تنتظر من يتبناها

    بأسلوب شيق ولغتين عربية وإنجليزية سليمتين ومتقنتين، تكتب وترسم الطفلتان التوأم لينا وفرح بن يوسف 10 سنوات قصصاً مبدعة للأطفال، ملأى بالأفكار والخيال والألوان. وتحلمان أن تتحول قصصهما إلى أفلام كرتونية يشاهدها صغار العالم.

  • عائلة شهاب غانم.. المعرفة ميدان سباق يومي

    أن تلتقي أشخاصاً يأخذهم شغف القراءة نحو عوالم لم تختبرها من قبل لتُدهِشك المكانة التي احتلها الكتاب في وسط دارهم وقلوبهم، فأنت أمام فرصة مهمة لتتعلم درساً من دروس الحياة ميدانه الثقافة والفكر.

Happiness Meter Icon