رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات يتعرض لضرب «الشبيحة» المبرح

تعرض رسام الكاريكاتير السوري العالمي علي فرزات للضرب المبرح أمس، ما تسبب بكدمات في أنحاء جسمه، وخصوصاً الوجه واليدين، بعد أن خطفته عناصر أمنية، بحسب ماذكرته لجان التنسيق السورية، التي قالت إن عناصر أمن ملثمين كانوا على متن سيارة مغلقة، اختطفوا فرزات بعد مهاجمته، والاعتداء عليه في سيارته بدمشق أثناء عودته من مكتبه إلى منزله.

 وقال الناطق باسم اللجان «إن هؤلاء نفذوا العملية على طريقة العصابات الإجرامية المنظمة، وسرقوا محتويات الحقيبة الشخصية للفنان فرزات، من أوراق ورسوم وغيرها من حاجياته الشخصية». وأضاف الناطق أن «عصابة الأمن والشبيحة البلطجية هي التي خطفت الفنان فرزات، ورمته على طريق المطار، بعد ضربه ضرباً مبرحاً، خاصة على يديه»، لافتاً إلى أن أحد المارة «قام بإسعافه إلى مستشفى الرازي في دمشق». وحمّلت لجان التنسيق السورية «أجهزة أمن النظام مسؤولية ما قد يتعرض له فرزات، خاصة أنه قد أجرى عملية جراحية في العمود الفقري منذ مدة قصيرة».

وأكد فرزات المضي في عمله، معتبراً أن الرسم «قدره»، وذلك بعد ساعات من خطفه وضربه بوحشية قبل إطلاق سراحه. وقال «خرجت من مكتبي فجراً، وفجأة اعترضتني سيارة بيضاء وحرفتني عن مساري وأوقفتني».

وأضاف: «ثم ما لبث أن خرج منها أربعة أشخاص ضخام الجثة، فتحوا باب سيارتي، وانهالوا علي ضرباً، قبل أن يخرجوني من سيارتي ويزجوا بي داخل سيارتهم، واتجهوا بي إلى جهة مجهولة تبين لي في ما بعد أنها على الطريق المؤدي إلى المطار، وهم ينهالون علي بالضرب قبل أن يرموني من السيارة». وأشار إلى أن أحدهم كان يصرخ «اضربوه اضربوه كي يتوقف عن الرسم والتطاول على أسياده».

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • المتمردون نحو اغتيال مسيرة السلام في اليمن

    نفذت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، أمس، انقلاباً شاملاً على مسيرة السلام اليمنية ومرجعيات الحل السياسي والشرعية الدولية، بإعلانها تشكيل مجلس سياسي لإدارة المناطق التي يسيطرون عليها بدلاً من اللجان الثورية..

الأكثر قراءة

  • رئيس الدولة يصدر 5 قوانين اتحادية

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خمسة قوانين اتحادية وهي: القانون الاتحادي رقم 5 لسنة 2016 بشأن الأوسمة والميداليات الدبلوماسية، والقانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2016 بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل..

  • وزارة المالية توقف رواتب 280 موظفاً لشهر يوليو الجاري

    تواصل وزارة المالية جهودها لتنفيذ التعميم المالي رقم 3 لسنة 2016 الصادر عنها بشأن إدراج وتصحيح رقم الهوية الوطنية على سجلات الموظفين في النظام المالي الاتحادي.

  • 3 سنوات حبساً وإبعاد سائق حاول اغتصاب لاعبة كاراتيه

    أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس حكماً بحبس سائق آسيوي 3 سنوات، وإبعاده عن الدولة بعد نفاد الحكم، لثبوت تورطه بمحاولة اغتصاب زائرة أوروبية اختطفها من أمام فندق بالحيلة لهذا الهدف..

  • حلم الثراء والانتقام ينتهي بالسجن المؤبد

    حين يستولي الجشع على النفوس ويغيب الوازع الديني والأخلاقي تنحدر النفس البشرية إلى الأسفل ويهيمن عليها الشر الذي يزين لها الجريمة ويمضي بها إلى الهاوية، حيث لا شيء سوى الندم ولكن بعد فوات الأوان.

  • صور .. جموع غفيرة تشيّع الطفلة سلامة إلى مثواها الأخير

    شيعت جموع غفيرة اليوم جثمان الطفلة المواطنة سلامة (تسعة أشهر) التي توفيت فجر أمس متأثرة بإصابات تعرضت لها بعد الاعتداء عليها من قِبل خادمة كانت تعمل في منزل ذويها،

  • طرح مناقصات مرحلة الترام الثانية و 6 طرق رئيسة في دبي

    طرحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عقد تصميم المرحلة الثانية من شبكة ترام دبي التي تربط بين نهاية المرحلة الأولى الحالية ومحطة مترو مول الإمارات على طريق الشيخ زايد.

  • وفاة الطفلة سلامة التي تعرضت للتعذيب على يد الخادمة

    توفيت الطفلة سلامة ذات التسعة أشهر والتي تعرضت للضرب والتعذيب على يد خادمة المنزل قبل قرابة أسبوعين في الشارقة.

  • جموع غفيرة في تشييع الطفلة سلامة

    شيّعت جموع غفيرة، أمس، جثمان الطفلة المواطنة سلامة (تسعة أشهر) التي توفيت فجر أول من أمس متأثرة بإصابات تعرضت لها بعد الاعتداء عليها من قِبل خادمة كانت تعمل في منزل ذويها، وذلك في منطقة الرماقية في الشارقة، ما أدى إلى حدوث تلف في الدماغ وكسر بالجمجمة.

  • بلاغ كاذب عن قنبلة في مبنى سكني بالشارقة

    نفت القيادة العامة لشرطة الشارقة وجود قنبلة في مبنى المشرق في شارع الملك عبدالعزيز وتبين أنه بلاغ كاذب.

  • بلدية دبي تفند الشائعات عبر «واتساب»

    أطلقت بلدية دبي خدمة لتفنيد الشائعات عبر تطبيق «الواتس آب» فيما يخص مجال البلدية وخدماتها وذلك على مدار الساعة وفي إطار تطوير مبادرة الخبر اليقين التي أطلقتها البلدية وبعد النجاح الذي حققته المبادرة في دحض وتفنيد 35 شائعة منذ شهر مايو الماضي.

صور تحكي

  • ضباب الدخان بكاليفورنيا

    الدخان المتصاعد من حريق سوبيرانيس، الذي أحرق أكثر من 23,500 فدان خلال الأيام الخمسة الماضية، يحد من مدى الرؤية على جسر " بيكسبي " شمال منطقة "بيج سر" بكاليفورنيا.

كاريكاتير

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

  • ثوابت إماراتية

    موقف دولة الإمارات العربية المتحدة ضد الإرهاب والتطرف ثابت وواضح منذ سنوات طويلة مضت، وهي في مقدمة الدول التي وضعت لنفسها استراتيجية شاملة ومتكاملة.

  • البيت الكبير!

    البيت العود، أو البيت الكبير، مصطلح ثقافي سوسيولوجي، له امتدادات في نشأة وتطور شكل وتركيبة الحياة العائلية في المجتمع العربي بشكل عام، والخليجي بشكل خاص.

  • رذاذ الرأي

    انتفض النائب مصطفى علي الملقّب بـ»أبي عَنَد« لشدة عِنَاده وتمسّكه برأيه واستماتته أو بمعنى أدق انتحاره دونه، انتفض وبسط يديه بكل قوة

  • الطفل الفلسطيني الذبيح!

    »أوقفوا هذه الأرض عن الدوران، أريد أن أنزل«، تكاد تقولها وأنت ترى أن كل ما حولك يهتز أو يحترق أو يخترق الجاذبية الأخلاقية التي رسختها الديانات السماوية والأرضية.

  • حماية المجتمع من سلبيات الإعلان

    ترك الإعلان بصمات واضحة على حياة الأفراد والمجتمعات والشعوب، فهو وسيلة مُثلى للترويج عن السلع والخدمات وللسيطرة على قرارات المستهلكين.

  • أميركا فريسة سهلة في عين أعدائها

    نسرد مثالاً على بعض الأخبار في الخارج، فقد هاجم حارس أمن روسي مسؤولًا دبلوماسياً أميركياً خارج بوابة السفارة الأميركية في موسكو.

  • تحرير الموصل.. إشكاليات توزيع الأدوار

    إدارة الرئيس أوباما التي عانت من سلسلة إخفاقات في سياساتها الخارجية بحاجة ماسة، وهي في أشهرها الأخيرة، لتحقيق نجاح يدعم موقف الحزب الديمقراطي.

Happiness Meter Icon