رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات يتعرض لضرب «الشبيحة» المبرح

تعرض رسام الكاريكاتير السوري العالمي علي فرزات للضرب المبرح أمس، ما تسبب بكدمات في أنحاء جسمه، وخصوصاً الوجه واليدين، بعد أن خطفته عناصر أمنية، بحسب ماذكرته لجان التنسيق السورية، التي قالت إن عناصر أمن ملثمين كانوا على متن سيارة مغلقة، اختطفوا فرزات بعد مهاجمته، والاعتداء عليه في سيارته بدمشق أثناء عودته من مكتبه إلى منزله.

 وقال الناطق باسم اللجان «إن هؤلاء نفذوا العملية على طريقة العصابات الإجرامية المنظمة، وسرقوا محتويات الحقيبة الشخصية للفنان فرزات، من أوراق ورسوم وغيرها من حاجياته الشخصية». وأضاف الناطق أن «عصابة الأمن والشبيحة البلطجية هي التي خطفت الفنان فرزات، ورمته على طريق المطار، بعد ضربه ضرباً مبرحاً، خاصة على يديه»، لافتاً إلى أن أحد المارة «قام بإسعافه إلى مستشفى الرازي في دمشق». وحمّلت لجان التنسيق السورية «أجهزة أمن النظام مسؤولية ما قد يتعرض له فرزات، خاصة أنه قد أجرى عملية جراحية في العمود الفقري منذ مدة قصيرة».

وأكد فرزات المضي في عمله، معتبراً أن الرسم «قدره»، وذلك بعد ساعات من خطفه وضربه بوحشية قبل إطلاق سراحه. وقال «خرجت من مكتبي فجراً، وفجأة اعترضتني سيارة بيضاء وحرفتني عن مساري وأوقفتني».

وأضاف: «ثم ما لبث أن خرج منها أربعة أشخاص ضخام الجثة، فتحوا باب سيارتي، وانهالوا علي ضرباً، قبل أن يخرجوني من سيارتي ويزجوا بي داخل سيارتهم، واتجهوا بي إلى جهة مجهولة تبين لي في ما بعد أنها على الطريق المؤدي إلى المطار، وهم ينهالون علي بالضرب قبل أن يرموني من السيارة». وأشار إلى أن أحدهم كان يصرخ «اضربوه اضربوه كي يتوقف عن الرسم والتطاول على أسياده».

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • هدية مصر للعالم

     لمتابعة ملحق هدية مصر للعالم اضغط هنا لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط

الأكثر قراءة

  • حاكم الشارقة يخصص منطقة سمنان للمواطنين

    أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص منطقة سمنان للمواطنين وسرعة إخلائها من غير المواطنين وبشكل فوري، كما وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن تقوم حكومة الشارقة بدفع إيجارات البيوت المؤجرة، وأن يتم استعمالها في الإسكان الطارئ بعد صيانتها.

  • نقل الطفل منصور إلى مستشفى خليفة في أبوظبي

    نقل مستشفى صقر في رأس الخيمة مساء أول من أمس، الطفل منصور أحمد عبدي البالغ من العمر ثلاث سنوات، الذي أصيب خلال الفترة الماضية بفيروس نادر يصيب حالة واحدة من 1000 حالة بمنطقة الرأس والأعصاب، إلى مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي لتقديم العلاج اللازم.

  • «شرطة الشارقة» تنفي عثورها على طفل تائه

    نفت شرطة الشارقة عبر حسابها في تويتر ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول عثورها على طفل فقد أهله في أحد المراكز التجارية.

  • محمد بن راشد يزور مقر القيادة العامة للقوات المسلحة

    قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم بزيارة إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في معسكر المقطع بأبوظبي.

  • شرطة دبي تحبط تهريب 145 كجم من الهيروين في المياه الدولية

    بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أحبطت القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الاسترالية في عملية اسمتها " جولدن بيتش

  • حاكم الشارقة يأمر بتخصيص "سمنان" للمواطنين

    أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حاكم الشارقة باخلاء منطقة سمنان من أي ساكنين أجانب، و وجه الحكومة بدفع ايجارات البيوت المؤجرة واستعمالها في الاسكان الطارئ بعد صيانتها.

  • محمد بن زايد يصدر قراراً بإعادة تشكيل "هيئة أبوظبي للسياحة"

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برئاسة سعادة محمد خليفة أحمد المبارك.

  • اعتماد بطاقات الوصف الوظيفي لـ 359 وظيفة اتحادية

    اعتمدت اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بطاقات الوصف الوظيفي لـ 359 وظيفة في الحكومة الاتحادية بما فيها الوظائف الرئيسية ووظائف الدعم والمساندة .

  • "الصحة" تكشف حقيقة دواء يشفي مرضى السكري

    أكدت وزارة الصحة عدم صحة المعلومات التي رصدت على أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن أحد أدوية علاج مرض السكري المسجلة بالدولة وهو دواء «JANUVIA»، التي زعمت أنه مستخرج من لعاب حيوان «الورل»،

  • الإنسان ثروة الإمارات الحقيقية

    استعرض الانبا أنطونيوس راعي كنيسة الأنباء أنطونيوس في أبوظبي، بالصور زيارات رجال الدين المسيحي المصري، وأولهم البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر..

كاريكاتير

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

  • الإمارات في عيون المصريين

    تقرأ هنا في عيون المصريين، السعادة، قبل ساعات من افتتاح قناة السويس، وألسنتهم تفيض بالامتنان لكل الذين وقفوا معهم،

  • المسؤولية الأخلاقية في المشاريع التنموية

    احتوى التقرير الأخير الصادر من مؤسسة «أوكسفام انترناشونال» - منظمة إنسانية دولية غير حكومية تعمل في 90 دولة - على شواهد عدة

  • حكومتنا والصدارة

    يمكن أن نطلق على الحكومة التي يترأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»

  • كوخ الحب

    أخبرني استاذ جامعي هندي المولد، انه يذوب عشقا في اللغة العربية، وقد تزوج فتاة أحلامه لأنها جاءت من قريتها البعيدة جدا لتدرس

  • دموع ريـــــــــــــــــم

    الضجة التي أحدثها حوار أنجيلا ميركل مع الفتاة الفلسطينية في مدرسة ألمانية، أثارت قضايا مختلفة ليس من بينها القضية الرئيسة!

  • المكاسب الكبرى.. للقناة الجديدة

    بالتأكيد هناك تأثيرات متوقعة لقناة السويس الجديدة على مختلف الأصعدة وفي مجالات مختلفة قد تكون اقتصادية وتجارية وتنموية وديموغرافية

  • هجوم المالكي على السعودية

    هناك حقائق تستفز الإنسان ولكن الواقعية والهدوء ضرورة للنظر وتحليل الأمور. لقد كان هجوم نوري المالكي رئيس وزراء العراق السابق

  • تحالف التحدّي

    فرحة المصريين بمشروع قناة السويس الجديدة لا تضاهى، يشاركهم فيها بلا منازع أهل الإمارات حكومة وشعباً، فالتاريخ سيقف أمام الحدث

  • الفرحة الثانية

    حلم. معجزة. وصفان ينطبقان على ما يجري في مصر، وتحديداً في الشمال الشرقي لهذا القطر العربي الغالي، طوال 365 يوماً مضت. فهناك،

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

صور تحكي

  • مهرجان الزهور

    تحولت شوارع مدينة ميدلين الكولومبية إلى ساحة من الزهور، حيث تشهد حالياً إقامة معرض ميدلين للزهور، الذي يشارك فيه سنوياً