رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات يتعرض لضرب «الشبيحة» المبرح

تعرض رسام الكاريكاتير السوري العالمي علي فرزات للضرب المبرح أمس، ما تسبب بكدمات في أنحاء جسمه، وخصوصاً الوجه واليدين، بعد أن خطفته عناصر أمنية، بحسب ماذكرته لجان التنسيق السورية، التي قالت إن عناصر أمن ملثمين كانوا على متن سيارة مغلقة، اختطفوا فرزات بعد مهاجمته، والاعتداء عليه في سيارته بدمشق أثناء عودته من مكتبه إلى منزله.

 وقال الناطق باسم اللجان «إن هؤلاء نفذوا العملية على طريقة العصابات الإجرامية المنظمة، وسرقوا محتويات الحقيبة الشخصية للفنان فرزات، من أوراق ورسوم وغيرها من حاجياته الشخصية». وأضاف الناطق أن «عصابة الأمن والشبيحة البلطجية هي التي خطفت الفنان فرزات، ورمته على طريق المطار، بعد ضربه ضرباً مبرحاً، خاصة على يديه»، لافتاً إلى أن أحد المارة «قام بإسعافه إلى مستشفى الرازي في دمشق». وحمّلت لجان التنسيق السورية «أجهزة أمن النظام مسؤولية ما قد يتعرض له فرزات، خاصة أنه قد أجرى عملية جراحية في العمود الفقري منذ مدة قصيرة».

وأكد فرزات المضي في عمله، معتبراً أن الرسم «قدره»، وذلك بعد ساعات من خطفه وضربه بوحشية قبل إطلاق سراحه. وقال «خرجت من مكتبي فجراً، وفجأة اعترضتني سيارة بيضاء وحرفتني عن مساري وأوقفتني».

وأضاف: «ثم ما لبث أن خرج منها أربعة أشخاص ضخام الجثة، فتحوا باب سيارتي، وانهالوا علي ضرباً، قبل أن يخرجوني من سيارتي ويزجوا بي داخل سيارتهم، واتجهوا بي إلى جهة مجهولة تبين لي في ما بعد أنها على الطريق المؤدي إلى المطار، وهم ينهالون علي بالضرب قبل أن يرموني من السيارة». وأشار إلى أن أحدهم كان يصرخ «اضربوه اضربوه كي يتوقف عن الرسم والتطاول على أسياده».

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

الأكثر قراءة

  • وفاة امرأة مخمورة غرقاً أثناء حفل غداء

    عدلت محكمة الاستئناف في أبوظبي ، الحكم على متهمين بغرق سيدة خلال حفل غداء أقيم في أحد الشاليهات، وقررت الغاء عقوبة الحبس التي قضت بها محكمة الجنايات الابتدائية، والاكتفاء بتغريمهم مبلغ ( 7000 ) درهم.

  • «دكتور فيش» يجمّل القدمين ويهدد الحياة

    انتشرت في مراكز التجميل النسائية عملية «بديكير الأسماك» أو «دكتور فيش»، وتتضمن تنظيف ومعالجة الجلد الناشف، من خلال وضع القدمين في أحواض بها سمك صغير يأكل فضلات القدمين من جلد ورواسب وخلايا ميتة..

  • تطبيق التعرفة الجديدة للمواقف العامة في دبي غداً

    تبدأ هيئة الطرق والمواصلات في دبي غداً تطبيق قرار تعديل تعرفة المواقف في الإمارة، التي تشمل 23% من إجمالي المواقف المدفوعة البالغ عددها 130 ألف موقف.

  • طبيب يدّعي معالجة البهاق بـ8500 درهم

    فنّد الدكتور أنور الحمادي استشاري ورئيس مركز الأمراض الجلدية التابع لهيئة الصحة في دبي، والدكتور إبراهيم كلداري استشاري وأستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات..

  • محمد بن زايد .. أبوة حانية

    نشر الحساب الرسمي لصور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر «انستغرام» صورة من الأرشيف الوطني ودوّن عليها: «محمد بن زايد حاملاً ابنته مريم في إحدى المناسبات».

  • أسر تُكرم «النسيب» بمهور رمزية

    انتشرت في المجتمع الإماراتي ظاهرة المغالاة في المهور، ولكن نتيجة لعواقبها المترتبة من عنوسة والوقوع في حبائل الديون وتعثر الحياة الزوجية، انبرى آخرون يضربون أروع الأمثلة خلقاً وطيباً في تعاملهم مع «النسيب» اتباعاً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم (أقلهن مهراً أكثرهن بركة)..

  • فيديو..متهور يحطم زجاج سيارات بمواقف مبنى شرطة عجمان

    تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من ضبط آسيوي قام بتكسير زجاج 6 سيارات كانت متواجدة في مواقف المبنى الرئيسي لشرطة عجمان.

  • محمد بن راشد يتفقد مصنع «ماي دبي»

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شركة ومصنع «ماي دبي» لمياه الشرب المعبأة في منطقة اليلايس على شارع القدرة في دبي.

  • شرطة دبي تكشف تفاصيل ملابسات جريمة قتل الطفل عبيدة

    كشف اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي عن ملابسات جريمة قتل الطفل المفقود في إمارة الشارقة (عبيدة ) البالغ من العمر تسع سنوات الذي فقد مساء الجمعة 20 مايو الجاري من أمام كراج والده في منطقة الشارقة الصناعية.

  • سفارتنا في الكويت تصدر أول «جواز سفر طارئ»

    أصدرت سفارة الإمارات في الكويت أول جواز سفر طارئ، لأحد المواطنين فقد جواز سفره في الخارج، لتكون سفارة الدولة في الكويت أول سفارة تفعّل جواز السفر الطارئ، الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية والتعاون الدولي في 22 مارس الماضي..

أخبار عام القراءة

  • سلطان عبد الله: «رؤيتي» أدخلني رياض المعرفة

    الكتب ورائحة الورق تحيط بك في الغرفة الأنيقة، ضمن منزل سلطان عبد الله محمد صالح، موظف حكومي لدى وزارة الشؤون الاجتماعية

  • 4 مسرحيات تحرضك على فن الكتابة المسرحية

    يجلس أحمد في مقدمة الحضور، لمشاهدة العرض المسرحي «سوبرماركت» على مسرح دبي الذي تقدمة فرقة "مسرح مصر"، يهمس في أذن والده برغبته في أن يكون يوماً ما كاتباً مسرحياً بارعاً، يبتسم الوالد، ويقول: "سأصطحبك إلى مسرح المدينة لمشاهدة العروض الحية، وسأجلب لك بعضاً من أجمل ما كُتِبَ في المسرح. أنت بالفعل موهوب، وتمتلك حساً كوميدياً ساخراً

  • 91 طالبة يتحدين تصفيات القراءة في الإمارات

    استضافت مدرسة البحث العلمي بدبي، أمس، التصفيات النهائية لـ»تحدي القراءة العربي« على مستوى الدولة، وذلك بمشاركة 91 طالبة

  • #كتب_تحترق نيران بربرية تلتهم أروع ما أبدعته العقول البشرية

    أن تسمع مَن يعترف أن القراءة قد غيرت حياته؛ فهذا أمر طبيعي، لما للمطالعة من آثار إيجابية تساعد على تهذيب السلوك ونبوغ العقول، أو أن يقرَّ مسؤولٌ أن لا نهضة حقيقية من دون أن تمر على جسور المعرفة؛ فهذا شيء أكثر من رائع، يبشر بتقدم وازدهار

  • «مواليف» فاطمة المشرخ.. جلسات القراءة والفكر في حضرة الأحفاد

    تجلس فاطمة المشرخ مع أحفادها في ركن من أركان منزلها بالشارقة، في كل يوم جمعة، حيث تطلق على هذا الركن اسم «مواليف».

  • 5 كتب تنمية بشرية تكسبك فن إدارة الذات

    تشعر أنك تمتلك طاقة كامنة وتريد إخراجها في الأوقات الصعبة، ترغب في أن تكون إنساناً عظيماً، ومؤثراً في محيطك الاجتماعي، تريد أن تعتلي قمة المجد، بل تحافظ على ما أنجزتَ، وتفوقتَ فيه، أهدافك كثيرة ولا تعرف تحددها على سُلم أولوياتك.. كتب التنمية البشرية تقدم لك خريطة طريق مفصلة لتكتشف ذاتك

صور تحكي

  • رحابة أفق دبي

    ■ برج خليفة في عناق مع رحابة أفق دبي، عبرت عنه لقطة فنية تداولتها أمس الوكالات الدولية، ويظهر في الصورة قبالته مجسم

كاريكاتير

كتاب اليوم

  • الإمارات نموذج التسامح

    بات »التسامح«، سمة وشعاراً إماراتياً خالصاً، تستأثر به دولة الإمارات العربية المتحدة التي تضرب أروع الأمثلة على التسامح باحتضانها لما يقرب من مئتي جنسية .

  • هكذا صنعوا خلودهم

    لا زلت مغرمة بالطرق البسيطة والمعقدة، المعروفة، والتي لم تكتشف أسرارها بعد، تلك التي اتبعها الناس عبر القرون لبناء وتدبير وإدارة شؤون معاشهم وحياتهم ومجتمعهم.

  • النخب يمكنها دعم سياسات الهجرة الخاسرة

    سواء كان الأمر دعماً أو معارضة فإن الهجرة الجماعية تعتبر قضية طبقة بعينها، وليس مسألة عرقية أو عنصرية. وعادة ما يدعم النخب سياسات الهجرة وغالباً ما تعارضهم.

  • نحن جميعاً في مركب واحد

    يقف البحر الأبيض المتوسط شاهداً على عمق العلاقات بين العرب وأوروبا، بين بلدان الضفة الشمالية للمتوسط وبلدان الضفة الجنوبية في مصر والمشرق العربي والمغربي العربي

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .