رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات يتعرض لضرب «الشبيحة» المبرح

تعرض رسام الكاريكاتير السوري العالمي علي فرزات للضرب المبرح أمس، ما تسبب بكدمات في أنحاء جسمه، وخصوصاً الوجه واليدين، بعد أن خطفته عناصر أمنية، بحسب ماذكرته لجان التنسيق السورية، التي قالت إن عناصر أمن ملثمين كانوا على متن سيارة مغلقة، اختطفوا فرزات بعد مهاجمته، والاعتداء عليه في سيارته بدمشق أثناء عودته من مكتبه إلى منزله.

 وقال الناطق باسم اللجان «إن هؤلاء نفذوا العملية على طريقة العصابات الإجرامية المنظمة، وسرقوا محتويات الحقيبة الشخصية للفنان فرزات، من أوراق ورسوم وغيرها من حاجياته الشخصية». وأضاف الناطق أن «عصابة الأمن والشبيحة البلطجية هي التي خطفت الفنان فرزات، ورمته على طريق المطار، بعد ضربه ضرباً مبرحاً، خاصة على يديه»، لافتاً إلى أن أحد المارة «قام بإسعافه إلى مستشفى الرازي في دمشق». وحمّلت لجان التنسيق السورية «أجهزة أمن النظام مسؤولية ما قد يتعرض له فرزات، خاصة أنه قد أجرى عملية جراحية في العمود الفقري منذ مدة قصيرة».

وأكد فرزات المضي في عمله، معتبراً أن الرسم «قدره»، وذلك بعد ساعات من خطفه وضربه بوحشية قبل إطلاق سراحه. وقال «خرجت من مكتبي فجراً، وفجأة اعترضتني سيارة بيضاء وحرفتني عن مساري وأوقفتني».

وأضاف: «ثم ما لبث أن خرج منها أربعة أشخاص ضخام الجثة، فتحوا باب سيارتي، وانهالوا علي ضرباً، قبل أن يخرجوني من سيارتي ويزجوا بي داخل سيارتهم، واتجهوا بي إلى جهة مجهولة تبين لي في ما بعد أنها على الطريق المؤدي إلى المطار، وهم ينهالون علي بالضرب قبل أن يرموني من السيارة». وأشار إلى أن أحدهم كان يصرخ «اضربوه اضربوه كي يتوقف عن الرسم والتطاول على أسياده».

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كاريكاتير

كتاب اليوم

  • الزواج المستدام

    خطوة خطوة، يتقدم المجتمع العربي مادياً ورفاهة، مع التفاوت المنطقي طبعاً، وخطوة خطوة أيضاً، يتقدم الناس نحو الضياع. فجيل

  • حصن الدولة الذكية

    الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأخوه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما،وإخوانهما حكام الإمارات، جمعتهم المحبة

  • من الإصلاح الديني إلى التنوير العقلي

    فشل مشروع الإصلاح الديني فى تجديد الفكر الإسلامي (التقليدي) بفعل الضغط المتصاعد من قبل الإسلام السياسي (الإخواني)، قبل

  • نحو إصلاح ديني جديد

    ينتمي الإصلاح الديني عموماً إلى الوعي بضرورة تجديد الخطاب الديني للتلاؤم مع ما يستجد من الأحوال الدنيوية وذلك دون

  • المسلسلات المدبلجة والهوية الثقافية

    على الرغم من الطفرة الإعلامية التي حدثت للإعلام العربي في عصر الفضائيات والسماوات المفتوحة، من زيادة مطردة في عدد

  • مهمة مستحيلة

    الرابع عشر من فبراير هو يوم لا ينسى، بالنسبة إلى اللبنانيين، ليس لأنه يصادف يوم الحب، بل لأنه في هذا اليوم، وقبل عشر

  • الفوز لا يأتي بقرار!

    لو كان الفوز يأتي بقرار لما انهزم أحد، ولكانت كلمة الخسارة قد ألغيت من القواميس! الوحدة مثلاً في الملحق الآسيوي كان

  • القوة المنتظرة

    يصعب، إلى حد الاستحالة، أن نحدد أي الموضوعات التي تم تناولها خلال المباحثات، التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك

  • آسيا وأشياء أخرى

    لن نكون متشائمين كما وصفنا البعض بعد الجولة الآسيوية الأولى، وسنفتح صفحة جديدة في مشاركة أنديتنا في دوري أبطال القارة

  • فرص للباحثين عن عمل

    على الرغم من الفرص التي تتيحها دولة الامارات للباحثين عن عمل في مختلف القطاعات والمجالات إلا أن مشكلةً كبيرة مازال

مجلة أرى

الأكثر قراءة

eSuggestion eComplain eComplain eSuggestion
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

صور تحكي

  • من شابه أباه فما ظلم

    صورة معبرة لضابط شرطة وابنه يرتديان نفس الزي ويشبهان بعضهما في الملامح والصفات .. صدق المثل الذي يقول .. من شابه أباه