قصف تركي لمعسكرات حزب العمال الكردستاني شمال العراق

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قصفت طائرات تركية طراز " إف 16 " الليلة الماضية(الأربعاء) معسكرات لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق بعد تلقيهم معلومات بوجود ثلاثة من قادة حزب العمال الكردستاني في المعسكرات .

 وذكرت أنباء واردة من مدينة " دياربكر " في جنوب شرق الأناضول أن طائرات إف 16 أقلعت من مطار المدينة نحو شمال العراق وقصفت معسكرات لحزب العمال الكردستاني في منطقة متين الحدودية إضافة إلى ناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران في محافظة اربيل ومنطقتي ناودشت وسفح جبل قنديل مستخدمة قنابل موجهة بالليزر لحماية المدنيين من القصف الجوي.

وكانت عناصر من حزب العمال الكردستاني قد نفذت هجوما يوم أمس استهدف دورية من قوات الدرك التركية في مدينة " جوكورجا هكاري " جنوب شرق تركيا وتسبب في مقتل سبعة جنود وجرح 11آخرين.

 وادان رجب طيب إردوغان رئيس الوزراء التركي الهجوم  مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتحقيق في هذه القضية.

وأضاف أنه بصدد اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد حزب العمال الكردستاني بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

من جانبه ادان أحمد داوود أوغلو وزير الخارجية الهجوم الذي أودى بحياة الجنود الأتراك .    وأكد أنه لايمكن لمثل هذه الهجمات أن تفسد علاقات الأخوة بين الأكراد والأتراك أو تضعف من تركيا منوها بأن تركيا قادرة على صد أي محاولات للنيل من سلامتها.

 من جهتها أعلنت الحكومة التركية عن نيتها لإرسال وحدات خاصة من الشرطة والجيش في جنوب شرق تركيا وعلى الحدود في جنوب شرق البلاد حيث ينشط حزب العمال الكردستان هناك.

 

Email