"أطلب" وجبتك من مصر وتناولها في الإمارات بعد 15 دقيقة!

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطورت خدمة التوصيل المجاني للمطاعم في الدول العربية على مر السنوات، فبعدما كانت تنحصر على توصيل الطلبات إلى المواقع القريبة من مكان الطلب، وبعدها من إمارة لأخرى، خرجت في أيامنا هذه حدود البلد حيث يمكنك اليوم طلب وجبة الغذاء وأنت جالس في مكتبك في الإمارات أو السعودية أو البحرين مباشرة من دولة مصر ولن تتأخر هذه الشقيقة في توصيله لك في أقل من 15 دقيقة!

يتلقى موقع "أطلب دوت كوم" من مقره في مصر طلبات لوجبات الغذاء والعشاء يوميا من الإمارات والسعودية والبحرين ويعمل فريق مركز خدمة العملاء الذي يزيد عدده باستمرار مع تزايد عدد الطلبات، على التنسيق مع المطاعم في هذه الدول لتأمين توصيل الطلبات في وقت قياسي.

أطلق الموقع "أطلب" الثنائي المصري أيمن راشد ومصطفى شكري عام 1999، ليقدم خدمة توصيل الطلبات المجانية السريعة عبر الإنترنت، وعبر تطبيقات الهواتف الذكية ونسخة الموبايل الخاصة بالموقع.

وقال كريم علي، مدير تطوير "أطلب" للبيان الإلكتروني أن فكرة الموقع جاءت أساساً لتكون مجانيه غرضها تسهيل خدمة طلب الطعام للعرب وغير العرب عن طريق عرض قائمة الطعام باللغتين العربية والانجليزية.

وعن آلية تنفيذ الطلبات أوضح كريم، أنه يتم استقبال الطلبات وتجميعها على لوحة التحكم الخاصة بموقع "أطلب" والمسماة بـ"نظام التوجيه الرقمي" التي يقوم مستقبل الطلب من خلالها بفحص مكونات الطلب وبيانات الزبون من جهة وبيانات المطعم من جهة أخرى، فيقوم مستقبل الطلب بالاتصال به (إذا كان زبون جديد فقط) ثم يقوم بالتنسيق مع المطعم لتنفيذ  الطلب ومتابعته.

وللموقع أكثر من نظام لمعالجة خدمة الطلبات طبقا لاحتياجات كل مطعم. وتعتبر هذه الأنظمة غاية في المرونة تبدأ بنموذج رقمي بالكامل وتنتهى بنظام يدوي.

كما يقوم "أطلب" بتوفير نظام توجيه رقمي خاص لبعض المطاعم وسلاسل المطاعم الكبيرة حيث يقوم المطعم نفسه باستلام الطلب ومعالجته وبهذا يتم تقليل زمن معالجة الطلب.

ويضم مركز خدمة العملاء، أكثر من فريق عمل منه فريق مختص في دعم المطاعم وفريق آخر لخدمة ودعم العملاء عبر الهاتف وفريق للاتصالات عبر الانترنت الذي يهتم بالمحادثة المباشرة  والبريد الإلكتروني  وفريق لمراقبة الجودة. 

وبعد مصر والإمارات والسعودية والبحرين يعتزم القائمون على الموقع توسيع نطاق نشاطهم وتوفير الخدمة مستقبلا بالسودان عبر شريك إقليمي في الدولة بالإضافة إلى التوسع في الأسواق الأخرى في المنطقة.

وقد علق السيد أحمد عراقى, مدير موقع "أطلب" قائلا "هدفنا في المرحلة القادمة هو التوسع في المزيد من الدول و التوجه بقوة لتوفير تطبيقات التليفون المحمول التي تميزنا بها"

ووفقاً لكريم علي، يختلف حجم الطلبات على الموقع من دولة إلى أخرى نتيجة لعدة عوامل خارجية منها على سبيل المثال، إجمالي عدد مستخدمي الانترنت ومدى تقبل هؤلاء المستخدمين لفكرة طلب المأكولات عبره، إلى جانب حجم خدمة طلب المأكولات في كل سوق. وقال أنه بصفه عامة تلقى الفكرة استحساناً كبيراً وحجم الطلبات في تزايد مستمر في جميع الدول المدعومة.

واختتم كريم قوله بأن "أطلب" جزء من شركة (لينك أون لاين) التابعة لمجموعة شركات (أو تي فانتورز) المصرية مقرها القاهرة ولها مكتب إقليمى فى مدينة دبي للإنترنت بدولة الإمارات العربية المتحدة "مما يعزز من تواجدنا بالمنطقة العربية حيت يتيح لنا قنوات اتصال مفتوح في كل وقت وفي أي مكان".

وإذا أعجبتك فكرة طلب وجبتك من مصر وعلى الإنترنت، ما عليك إلى زيارة موقع "أطلب".

Email