وزارة التربية تختتم مسابقات عام زايد للروبوت والذكاء الاصطناعي

اختتمت وزارة التربية والتعليم سلسلة مسابقات عام زايد للروبوت والبرمجة والذكاء الاصطناعي والتي دشنتها الوزارة تزامنا مع إعلان عام 2018 عام زايد وذلك خلال حفل أقيم في ندوة الثقافة والعلوم بدبي أمس بحضور مروان الصوالح وكيل وزارة التربية الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العام وبلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة وعدد من كوادر وزارة التربية والطلبة المشاركين في السلسلة.

وتضمنت السلسلة 6 مسابقات متخصصة وهي fll ومسابقة المبرمج الصغير والتصنيع الرقمي ومسابقة vex للروبوت ومسابقة Robocup ومسابقة FRC واستهدفت فئات عمرية متنوعة من مختلف المراحل الدراسية لطلبة التعليم العام والخاص.

ونظمت المسابقات في مختلف إمارات الدولة وتأتي سلسلة المسابقات ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لاستحداث وتبني مسابقات وطنية وفق معايير المسابقات العالمية لترسيخ روح التنافس والقدرة على التفكير الإبداعي لدى الطلبة.

شارك بالمسابقات 2595 طالبا وطالبة في مختلف المسابقات والتي حرصت في مجملها على إتاحة الفرصة للطلبة لخوض غمار تجارب عملية في مجالات الذكاء الاصطناعي والبرمجة والروبوت لاتساق تلك المجالات مع الرؤية المستقبلية للدولة للانتقال لعصر الاقتصاد المعرفي وحظيت المسابقات بإقبال كبير من الطلبة وشارك في تحكيمها خبراء دوليون كما ساهم بها كذلك طلبة الجامعات كمتطوعين لتنظيم فعاليات السلسلة.

وفي هذا السياق قال مروان الصوالح إن سلسلة مسابقات عام زايد تتكامل مع استراتيجية الوزارة الرامية لتمكين الطلبة في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي، كما تحاكي السلسلة مناهج الوزارة الحديثة وما تتضمنه من علوم ومعارف، إذ تحرص الوزارة على إكساب الطلبة مهارات عملية وتطبيقية إلى جانب إكسابهم المعرفة النظرية.

وبين أن وزارة التربية والتعليم تعمل على خلق حاضنة حقيقية لإبداعات الطلبة وتعمل كذلك على صقل مواهبهم ومعارفهم من خلال أنشطة متعددة تسهم في الارتقاء بواقع المنظومة التعليمية في الدولة. وفي ختام الحفل كرم مروان الصوالح والدكتورة آمنة الضحاك الشركاء الاستراتيجيين للسلسلة والتي شملت جامعات وطنية ومدارس خاصة كما كرما الفرق الفائزة في مسابقات السلسلة إلى جانب تكريمها الفرق التطوعية والتخصصية التي شاركت في تنظيم المسابقات.

تعليقات

تعليقات