20 فريقاً تشارك في نسخة «عام زايد»

«رمضانية» مكتوم بن راشد تدشن دورتها الثامنة

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد الكروية الرمضانية عن مشاركة 20 فريقاً في النسخة الثامنة للبطولة التي ستقام خلال الفترة من 3 إلى 19 رمضان المبارك، التي تحظى برعاية واهتمام ودعم بلا حدود من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتحتضنها ملاعب نادي ضباط شرطة دبي بمنطقة القرهود بدبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة مساء أول من أمس الثلاثاء بالقاعة الكبرى بنادي ضباط شرطة دبي، وكشفت اللجنة خلاله عن كافة تفاصيل البطولة التي تقام في نسختها الثامنة، تخليداً لذكرى المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله، وأعلنت اللجنة عن رصد جوائز مالية كبيرة للفرق المشاركة، والمتميزين في البطولة، كما رصدت جوائز يومية للجمهور.

مؤتمر

وحضر المؤتمر اللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، والعقيد علي خلفان المنصوري مدير البطولة، والملازم محمد أحمد رئيس اللجنة الفنية والملازم أول نادر راشد المنسق العام للبطولة، وخالد محمد نائب الرئيس رئيس مبيعات الفروع في بنك الإمارات دبي الوطني وعبدالرحيم العوضي المدير التنفيذي لمجموعة شركات ليدر سبورت ومندوبو الفرق المشاركة وعدد من الرعاة ووسائل الإعلام بالدولة والعديد من المهتمين بالبطولة.

ورحب اللواء محمد سعيد المري في كلمته الافتتاحية للمؤتمر بالحضور موجهاً التهنئة للجميع بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك معرباً عن سعادته بوصول البطولة لنسختها الثامنة، التي تحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله الذي امتدت أياديه البيضاء للقاصي والداني وشملت مكارمه الجميع.

وأكد أن جميع النجاحات التي شهدتها البطولة منذ انطلاقتها عام 2011 يرجع الفضل بها بعد المولى عز وجل للرعاية والدعم الكبير من الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم منظم البطولة، معرباً عن سعادتهم جميعاً بأن هذه النسخة تتزامن مع عام زايد باني ومؤسس دولتنا الحبيبة، وموجهاً الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد داعم البطولة ومطلقها الذي اعتاد أن يفاجئ الجميع كل عام بزيادة الجوائز المالية المخصصة للفرق.

ووجه رئيس اللجنة المنظمة الشكر والتقدير إلى اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وإلى الإدارة العامة لخدمة المجتمع بشرطة دبي وإدارة الشؤون الرياضية فيها، التي قدمت كافة متطلبات النجاح للحدث، كما وجه الشكر إلى الشركات الراعية واللجان العاملة في البطولة للوصول إلى أفضل المستويات، مثمناً الدور البارز لجميع وسائل الإعلام.

لجنة

وأعلن اللواء المري عن تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة، التي حظيت بثقة الشيخ محمد بن مكتوم، برئاسته والعميد خالد علي شهيل نائب رئيس اللجنة المنظمة والعقيد علي خلفان المنصوري مدير البطولة وصلاح المهيري رئيس اللجنة المالية وطارق الرميثي رئيس اللجنة الإعلامية والملازم أول نادر راشد المنسق العام للبطولة ومحمد عبدالرحمن رئيس لجنة التسويق وفائز بجبوج المنسق الإعلامي للبطولة.

رعاة

تحظى البطولة برعاية 6 دوائر ومؤسسات وشركات حكومية وخاصة، وهي: بنك الإمارات دبي الوطني، وشرطة دبي، وليدر سبورت، وفلاي دبي، والروابي وسويت، وشركة بوكاري سويت.

العوضي:كأس جديدة للبطولة وجوائز قيّمة للأبطال

أكد عبد الرحيم طيب العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ليد سبورت، حرصه في كل بطولة، على تقديم الكأس الأنسب والجديدة في كل نسخة، إلى جانب الميداليات المخصصة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة للهدايا القيمة والمتنوعة للميزين وأصحاب الحظ السعيد من الجماهير.

ووجّه شكره وتقديره للشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم راعي ومطلق البطولة، وللجنة المنظمة، على منحهم الثقة ليكون ضمن رعاة البطولة، مثمناً الجهود الكبيرة التي تقدمها اللجنة المنظمة، وبقية اللجان العاملة. ومن جانبه، وجّه خالد محمد نائب الرئيس رئيس مبيعات الفروع في بنك الإمارات دبي الوطني، الشكر والتقدير للشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وللجنة المنظمة للبطولة، على ثقتها بوجود البنك ضمن الرعاة الرئيسين للبطولة، التي تحمل اسماً غالياً على الجميع، ونحرص على الدوام بالوجود فيها، مشيراً للعلاقة الوثيقة بين البنك وشرطة دبي على الدوام، بوجود البنك ضمن جميع الأنشطة والفعاليات والبطولات التي تنظمها شرطة دبي.

وأجرت اللجنة المنظمة، مراسم قرعة البطولة، وقام جمال الرداعي، المنسق الفني للبطولة، بشرح نظام اللعب التي تشهد 48 مباراة بكافة أدوارها، وتقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، التي تتكون من 5 فرق، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وتقام جميع المباريات بعد ذلك بنظام خروج المغلوب.

وأسفرت القرعة عن وقوع فرق شرطة دبي والجوكر والدفاع المدني (دبي) والدفاع المدني (رأس الخيمة) والشارقة فالكون في المجموعة الأولى، وضمت المجموعة الثانية فرق محمد علي والفرسان وشرطة أبوظبي والمرحوم إبراهيم المعروف وفنادق الخوري، وضمت الثالثة فرق إيزي هوم وراشد بن عمار والكتلان والنجوم وفريق 88، وضمت الرابعة فرق بن درويش والفهود وشباب كتالونيا وإم كي إس.

جدول المباريات

وتقام مباريات الدور الأول بمعدل 4 مباريات في اليوم الواحد، لمجموعتين، بمعدل مباراتين لكل مجموعة، أي أن كل فريق سيلعب 4 مباريات ضمن مجموعته بالدور الأول، بمعدل مباراة كل يومين، ويقص شريط افتتاح المباريات في اليوم الأول للبطولة في 3 رمضان، كل من شرطة دبي مع الجوكر، وتعقبها المباراة الثانية بين الدفاع المدني بدبي مع الدفاع المدني برأس الخيمة، ضمن المجموعة الأولى، ويلتقي لحساب المجموعة الثانية، وعلى الملعب الثاني، فريقا محمد علي مع الفرسان، وشرطة أبوظبي مع المرحوم إبراهيم المعروف.

علي المنصوري:أمامنا تحديات للمحافظة على النجاحات

قال العقيد علي خلفان المنصوري، مدير البطولة مدير الإدارة العامة للشؤون الرياضية بشرطة دبي: إن «اللجنة المنظمة أمامها تحديات كبيرة، هي الحفاظ على النجاحات والمكتسبات التي تحققت خلال النسخ الماضية، ونأمل أن تكون النسخة الثامنة الأفضل، وخاصة أنها تتزامن مع عام زايد».

وأكد جاهزية ملاعب نادي ضباط شرطة دبي محتضنة منافسات البطولة، بتسخير كل متطلبات النجاح الإدارية والفنية بتقديم جل الجوانب اللوجستية الكفيلة بمواصلة النجاحات.

ووجه الشكر إلى اتحاد الكرة على تعاونهم مع اللجنة المنظمة، بتوفير حكام من الاتحاد لإدارة مباريات البطولة، مشيراً إلى أن هناك مفاجآت وجوائز قيمة ومتنوعة يومية للجماهير.

100 ألف

وحرصت اللجنة المنظمة على الكشف عن الجوائز والهدايا التي ستحظى بها البطولة التي تأتي وفق توجيهات راعي ومطلق البطولة الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد، حيث يحصل الفريق البطل على 100 ألف درهم، والوصيف يحصل على 75 ألف درهم، والحاصل على المركز الثالث 50 ألف درهم، كما تم تخصيص مبلغ 3 آلاف درهم لكل من هدّاف البطولة، وأحسن لاعب، وأفضل حارس مرمى، مع كؤوس تذكارية، إلى جانب تذكرتي سفر مقدمتين من فلاي دبي لأفضل صحافي، وأفضل صورة بالبطولة، إضافة إلى الهدايا القيمة والمتنوعة من رعاة البطولة للجماهير من أصحاب الحظ السعيد من خلال السحب اليومي على تذاكر الدخول المجانية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon