الجمعية ساعدت 4500 أسرة بـ18.3 مليوناً خلال عام الخير

«الإحسان» تطلق مستشفى زايد لجراحة اليوم الواحد

أعلنت جمعية الإحسان الخيرية في عجمان عن أولى مبادرات «عام زايد» بإطلاق مشروع «مستشفى زايد لجراحة اليوم الواحد»، لمواكبة التطورات الصحية في الدولة بمعايير دولية، والإسهام في تقديم أفضل الرعاية الصحية للفئات المحتاجة، وذوي الدخل المحدود من المرضى، وأيضاً لجميع فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال حفل التكريم السنوي الذي نظمته لـ80 جهة حكومية وخاصة، تقديراً وعرفاناً للمؤسسات والدوائر الحكومية والشخصيات التي أسهمت في دعم مشاريع «الإحسان» ورعاية برامجها الإنسانية.

وأشاد الشيخ محمد بن علي بن راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، خلال كلمته في الحفل، بالدعم اللامحدود الذي تحظى به جمعية الإحسان الخيرية من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على جهوده في أعمال الخير والإحسان.

وأضاف أن حفل تكريم المحسنين من الداعمين والشركاء هو تقدير وشكر خاص، لمساندتهم مشاريع الجمعية في «عام الخير»، مقدماً لهم الشكر والتقدير على جهودهم المباركة، والتشجيع الدائم لمسيرة الخير، والإسهام في تلبية احتياجات الأسر المحتاجة والمتعففة، وسد حاجاتهم، وكفالة الأيتام ورعايتهم، وبناء قدراتهم وتمكينهم.

وأوضح النعيمي أن الجمعية تسعى هذا العام 2018 «عام زايد» إلى استكمال انطلاقتها المباركة، لخدمة المجتمع، والإبداع في تحقيق مشاركة وشراكات فعّالة مع المؤسسات ورجال الأعمال في مشاريعها المتنوعة، ونشر ثقافة العمل الخيري والريادة في التطوع المجتمعي.

عام الخير

وكشفت جمعية الإحسان الخيرية عن تقديم مساعدات مادية وعينية لأكثر من 4500 أسرة متعففة وطفل يتيم وطلبة مدارس بقيمة تقارب 18 مليوناً و320 ألف درهم، كمشاريع خيرية وإنسانية في عام الخير2017، شهدت تنفيذ 9 مبادرات رئيسة داخل الدولة وخارجها.

وقال الشيخ عبد العزيز بن علي النعيمي، الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية، إن الجمعية تحظى بالدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بكفالة 1000 طفل يتيم ودعمهم بقيمة مليوني درهم، في حين أن ما يقارب 2650 أسرة متعففة ومعوزة استفادت من كل أشكال الدعم المقدم لها من قبل الجمعية خلال الفترة نفسها بقيمة مالية بلغت 11 مليون درهم، بينما تم تسديد رسوم مدرسية وعلاجية وسداد فواتير عمليات جراحية بقيمة 5 ملايين 320 ألف درهم.

تعليقات

تعليقات