مناسبة

«دبي للثقافة» تعلن عن مسابقة لتصميم أفضل غلاف كتاب في عام زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وفي إطار دعمها لمبادرة «عام زايد 2018»، عن تنظيم مسابقة لتصميم غلاف لكتاب تصدره بهذه المناسبة يحمل عنوان «زايد القائد»، أحد أعظم الشخصيات القيادية، وأكثرها إلهاماً في حكمته ورؤيته وبصيرته واستشرافه.

وتهدف المسابقة إشراك جميع المواهب الفنية المهتمة والعاملة في فضاء تصميم الكتب في دولة الإمارات العربية المتحدة، للمساهمة في إبراز مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال سعيد محمد النابودة المدير العام بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون: «إننا نقدر عالياً أهمية هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، لأننا نستذكر خلالها القيم التي غرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعمل جاهداً على نشرها.

ومن جانبنا في الهيئة، قمنا ومستمرين في تنظيم مجموعة مبتكرة من الفعاليات والمبادرات التي ستسهم في ترسيخ قيم زايد، ومن أبرزها الحكمة والاحترام والاستدامة وبناء الإنسان».

وأوضح أن دبي للثقافة، وفي إطار حرصها على إيجاد قيمة مضافة لهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، عملت على إشراك الفنانين والمصممين في تظاهرة مهمة، تعزيزاً وإثراءً لقيم زايد، حيث ستعمل مسابقة «أفضل تصميم غلاف» على إلهام الحراك الفني، لتقديم عمل متميز، يدعم محاور مبادرة «عام زايد 2018». وتخضع المسابقة لمجموعة من الشروط والأحكام، ومن أهمها أن يجسد تصميم الغلاف أهداف ومكونات الكتاب، وأن يعكس التصميم طبيعة شخصية الشيخ زايد في بساطتها وقوتها وتأثيرها على من حولها، وأن يكون التصميم ضمن قياسات محددة.

يشار إلى أن الكتاب يضم أحد عشر عنواناً، ومن أهم الشروط التي حددها القائمون على المسابقة، أن يكون التصميم مرتبطاً بشعار مبادرة «عام زايد 2018»، والابتعاد عن التعقيد، وأن يكون المتسابق عاملاً في مجال التصميم في الإمارات حصراً.

Email