شعار عام زايد على أكبر لوحة فسيفساء في العالم من 25 ألف دفتر

ت + ت - الحجم الطبيعي

منحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية جامعة أبوظبي ومجموعة المعارف، شهادة الرقم القياسي العالمي لتشكيل أكبر لوحة فسيفساء في العالم، والتي صُنعت من 25 ألف دفتر تجسد شعار عام زايد وبمساحة قدرها 702.82 متر مربع.

جاء ذلك في احتفالية خاصة نظمتها الجامعة في حرمها الرئيسي في أبوظبي بحضور كل من علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، وممثلي غينيس للأرقام القياسية، إضافة إلى نخبة من القيادات الإدارية والأكاديمية في الجامعة.

وشارك في تشكيل اللوحة مئات طلاب وطالبات جامعة أبوظبي، وسيتم إهداء الدفاتر للمدارس التي ستقوم بدورها بتوزيعها على طلبتها.

وأكد علي سعيد بن حرمل الظاهري، أن جامعة أبوظبي تفخر بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال لوحة فنية تترجم من خلالها للعالم مكانة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في قلوبنا جميعاً.

ونحتفل من خلالها بعام زايد الذي نستذكر من خلاله المنجزات الحضارية للقائد المؤسس والوالد الباني الذي جعل من دولة الإمارات العربية المتحدة دولة عصرية وحضارية منفتحة على حضارات العالم ومتمسكة بتراثها وهويتها وأصالتها، ونتطلع دائماً من خلال مبادراتنا المستمرة ضمن استراتيجية عام زايد، أن نواصل تسليط الضوء على رحلة قائد المسيرة (زايد الخير) وتعريف الأجيال الحالية والقادمة بمنجزاته التاريخية والنهضة الحضارية التي أرسى دعائمها في وطننا الغالي.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحصل فيها الجامعة على رقم قياسي عالمي يسجّل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقالت سارة الهاشمي مدير أول قسم التطـــوير بجــامعة أبوظبي، إن فكرة تشكيل أكبر لوحة فسيفساء في العالم من الدفاتر تظهر حجم التطوير والابتكار في جامعة أبوظبي.

Email