«فريق زايد» يضيء ليل القطب الجنوبي بالأمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاء «فريق زايد» الذي يتألف من موظفي هيئة البيئة في أبوظبي، وبرنامج الدكتورة جين غودال «الجذور والبراعم»، ليل القطب الجنوبي باستخدام 100 مصباح يعمل بالطاقة الشمسية، وإرسال رسالة نور وأمل باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تدعو للعمل على الحد من تغير المناخ.

وشارك الفريق الذي سمي «فريق زايد» احتفاء بـ«عام زايد»، في الرحلة الاستكشافية الدولية لفريق تحدي «قوة المناخ» في القطب الجنوبي التي أبحرت على متن سفينة «المحيط الهندي» لمدة أسبوعين، وعمل الفريق جنباً إلى جنب مع فرق من أكثر من 20 دولة.

وكتب «فريق زايد» متحدياً الأجواء المتجمدة في القطب الجنوبي وتعبيراً عن امتنانهم للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، على رعايتهم واهتمامهم بالقضايا البيئية، باستخدام المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية، اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأسماء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما كتب الفريق أسماء شخصيات ملهمة تركت بصماتها في دولة الإمارات، فكتبوا اسم الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، واسم معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

Email