بث مشترك للبرنامج على قنوات "مؤسسة دبي للإعلام " اليوم

زكي نسيبة يتحدث في «عام زايد» عن لبنات الاتحاد الأولى

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تبث اليوم، على قنوات مؤسسة دبي للإعلام، الحلقة الثالثة من برنامج «عام زايد»، التي تستضيف معالي زكي أنور نسيبة، وزير دولة، والذي يعتبر من الشخصيات الريادية التي واكبت بدايات نهضة الإمارات الحديثة، حيث رافق المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، منذ ستينيات القرن الماضي، متدرجاً بين العديد من الوظائف والمناصب الإعلامية والبحثية الهامة.

ويأتي إطلاق مؤسسة دبي للإعلام للبرنامج الجديد «عام زايد»، تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد عام 2018 «عام زايد»، وليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه.

وبالتزامن مع الذكرى المئوية الأولى لميلاد الراحل الكبير، وإبراز دوره في تأسيس وبناء ونهضة الدولة إلى جانب إنجازاته إقليمياً وعالمياً، وتجسيد مكانته الاستثنائية والفريدة محلياً وعربياً ودولياً.

كما يفرد الحوار الخاص مع الوزير الإماراتي مساحة هامة للحديث عن مساعي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في وضع اللبنات الأولى لقواعد الاتحاد من خلال التنسيق مع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، وإجراءات دعوة حكام الإمارات، كذلك حرصه على مصالح البلاد والتضحيات الشخصية التي قدمها لصالح الشعب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مواقف لا تنسى

ويتوقف زكي أنور نسيبة، عند مواقف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتحديات التي واجهته قبل مرحلة الاتحاد وحكمته في التعاطي مع المواقف والأحداث التي مرت في تلك الفترة.

حيث يروي طريقة تعامل الشيخ زايد بن سلطان مع قرار الحكومة البريطانية في العام 1968 بسحب الغطاء الأمني، وكيف تعامل المغفور له مع هذا الموضوع في ظل التخوف من أطماع بعض الدول في ثروات الإمارات في تلك الفترة الهامة قبل تأسيس الاتحاد.

مبادرات

وسيركز البرنامج الجديد على المبادرات والفعاليات المصاحبة لهذا العام، والتي يمكن من خلالها توثيق رؤية «عام زايد» تلفزيونياً.

كما يستضيف عدداً كبيراً من شخصيات الرعيل الأول التي عاصرت المغفور له، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية التي تبرز المكانة الرفيعة التي وصلت إليها شخصية الشيخ زايد التاريخية ومبادئه وقيمه العالمية كمثال لواحد من أعظم الشخصيات القيادية في العالم ومن أكثرها إلهاماً في صبره وحكمته ورؤيته الثاقبة.

دور وأسس

وتنضم قنوات مؤسسة دبي للإعلام في بث مشترك، لتقديم البرنامج الجديد بهدف إبراز دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، في تأسيس دولة الإمارات، ووضع وترسيخ أسس نهضتها الحديثة، وإنجازاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، فضلاً عن تقدير شخصه، رحمه الله، وما جسَّده من مبادئ وقيم مثلت.

ولا تزال، الأساس الصلب الذي نهضت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة، وما يكِنه له شعبه من حب وولاء، إلى جانب تعزيز مكانة المغفور له الشيخ زايد بوصفه رمزاً للوطنية وحب الوطن، وتسليط الضوء على إرثه الخالد من خلال المشروعات والمبادرات التي تتوافق مع رؤيته وقيمه الإنسانية والقيادية.

أوقات

يبث برنامج «عام زايد»، كل جمعة على شاشات قنوات مؤسسة دبي للإعلام في بث مشترك ابتداء من الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 10:00 بتوقيت غرينتش، وهو من تقديم الإعلامي الإماراتي حامد بن كرم.

Email