مؤسسة التنمية الأسرية تنظم «خلوة عام زايد» تحت شعار «زايد في قلوبنا»

Ⅶ جانب من فعاليات «خلوة عام زايد» | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» وفي إطار إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» 2018 «عام زايد».. نظمت مؤسسة التنمية الأسرية أمس «خلوة عام زايد 2018» تحت شعار «زايد في قلوبنا» بمشاركة عدد من أفراد الأسر الذين تستهدفهم المؤسسة ببرامجها وخدماتها.

حضر «خلوة عام زايد» - التي عقدت قاعة ليوا بفندق الفورسيزون بأبوظبي، مريم محمد الرميثي المدير العام لمؤسسة التنمية الأسرية إلى جانب مديري الدوائر والمستشارين والخبراء ورؤساء الأقسام ومسؤولي البرامج والمنسقات في مؤسسة التنمية الأسرية وممثلين عن أفراد الأسر بكافة فئاتهم من كبار السن والشباب والأمهات والأطفال والرجال والنساء الذين قدموا العديد من الأفكار والمبادرات من خلال جلسات العصف الذهني الذي شهدته الخلوة.

أهداف

وقالت مريم محمد الرميثي: إن تنظيم هذه الخلوة التي جاءت بناء على توجيهات «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يهدف إلى تفعيل أهداف عام زايد التي تركز على إبراز دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في تأسيس دولة الإمارات ووضع وترسيخ أسس نهضتها الحديثة وإنجازاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية فضلاً عن تقدير شخصه، رحمه الله، وما جسده من مبادئ وقيم مثلت ولا تزال الأساس الصلب الذي نهضت عليه دولة الإمارات وما يكنه له شعبه من حب وولاء.

إضافة إلى تخليد شخصية الشيخ زايد ومبادئه وقيمه عالمياً كمثال لواحد من أعظم الشخصيات القيادية في العالم ومن أكثرها إلهاماً في صبره وحكمته ورؤيته وتعزيز مكانة المغفور له الشيخ زايد بوصفه رمزاً للوطنية وحب الوطن وتخليد إرث الشيخ زايد عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه.

وأضافت الرميثي: «إن توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ومتابعتها لأعمال هذه الخلوة تنم عن اهتمام سموها الكبير بضرورة مشاركة المؤسسة في هذا العام الذي يحتفي بشخصية قيادية عالمية وملهمة أثارت إعجاب العالم وحققت لوطنها وشعبها الكثير مما لم يتحقق لشعوب كثيرة على مستوى العالم».

مشاركة

وحول مشاركة ممثلين عن أفراد الأسرة في "خلوة عام زايد 2018" التي نظمتها المؤسسة قالت المدير العام لمؤسسة التنمية الأسرية: إن حرص المؤسسة على إشراك أفراد الأسرة بكافة فئاتهم في أعمال العصف الذهني اليوم يأتي في صميم أهداف المؤسسة الرامية إلى تعزيز دور الأسرة في المجتمع وتشجيع مشاركة أفرادها فيما تنظمه من أنشطة وبرامج وما تقدمه من خدمات عديدة ومتنوعة وما نجاح أعمال «خلوة اليوم» إلا دليل واضح على أهمية دورهم وأدوار كافة العاملين في مؤسسة التنمية الأسرية في تفعيل تلك الفعاليات.

يذكر أن خلوة عام زايد التي نظمتها مؤسسة التنمية الأسرية أسفرت عن أكثر من 400 فكرة ومقترح ومشروع ومبادرة سيقوم فريق تنظيم الخلوة بالمؤسسة بتبني أكثرها فاعلية وتجديداً وابتكاراً وترجمة لأهداف عام زايد 2018.

وقفة فخر

أشارت مريم الرميثي إلى أن عام 2018 يمثل فرصة عظيمة ويحمل وقفة فخر واعتزاز نستذكر فيها مآثر الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، والإنجازات المحلية والعالمية لقائد استثنائي وزعيم خالد يمثل ضمير الأمة ورجل السلام الذي أسس الاتحاد وجعل من الإمارات نموذجاً ريادياً إقليمياً وعالمياً في التنمية والتقدم والابتكار والإبداع وإرساء قيم التسامح ونشر الخير والتعاون ومد يد العون للمحتاج ودعم الإنسانية ونموذجا ملهما لكثير من حكومات العالم في الاهتمام بالإنسان وتحقيق سعادته والارتقاء بقدراته ليكون فرداً فاعلاً ومنتجاً في مجتمعه.

 

Email