العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الطقس يؤجل ثاني جولات بطولة القوارب الخشبية السريعة

    سباق «شكراً محمد بن زايد» ينطلق غداً

    ■ القوارب الخشبية على موعد مثير في دبي | البيان

    تسبب سوء حالة الطقس في تأجيل سباق «شكراً محمد بن زايد» للقوارب الخشبية السريعة، ضمن الجولة الثانية من بطولة الإمارات 2017/ 2018، والذي كان مقرراً له اليوم، ليقام في العاشرة من صباح غد السبت، في أجواء مناخية مناسبة، ويمثل الحدث الكبير والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية فاتحة سباقات النادي في عام 2018.

    وتجاوباً مع الحملة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي بتوجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

    وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للنادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، كافة التجهيزات لتنظيم الجولة، ومن المنتظر أن ينظم النادي سباقين آخرين في نفس البطولة يومي 19 الجاري والثاني من فبراير المقبل.

    مسار السباق

    وينطلق السباق غداً في شاطئ الصفوح في المنطقة الواقعة بين المعلمين الحضاريين الكبيرين في الخليج العربي فندق برج العرب وجزيرة نخلة جميرا بمحاذاة هلالها الشرقي، حيث ستقطع القوارب مسافة تصل إلى 27.7 ميلاً بحرياً تشمل لفة البداية التي يصل طولها إلى 3.2 أميال بحرية إضافة إلى 5 دورات حول كورس السباق يبلغ طول الواحدة منها 4.9 أميال بحرية.

    وكانت إجراءات المشاركة في السباق قد بدأت منذ يوم أمس، في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حيث أكمل المشاركون إجراءات التسجيل وتم شرح التعليمات والشروط والرد على كافة الاستفسارات للمتسابقين في الاجتماع التنويري فيما أجرت اللجنة الفنية الفحص الفني المعتاد على القوارب المشاركة.

    وتستكمل صباح يوم غد إجراءات المشاركة بالنسبة للمتسابقين بإجراء الفحص الطبي على جميع المشاركين عند الساعة السابعة صباحاً على أن يقوم جميع المتسابقين بجولة تفقدية وتعريفية بمسار السباق قبل إنزال القوارب إلى عرض مياه الخليج تمهيداً لانطلاقة السباق في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

    القوارب المشاركة

    ومن المنتظر أن يشارك في السباق اليوم قوارب «التبر 1 و2» و«المشخص مارين 3» و«ناس 10» وقوارب «الحاج مارين 15 و45 و55» و«الكراج الكويتي 99»، وقوارب لنوبي «ريسينيغ 5و6 و8»، و«الحمري للسباقات 22» و«الملك 14»، إضافة إلى مشاركة الأشقاء من فريق رهيب الكويتي على القوارب «رهيب 4 و7 و11 و16 و17».

    وكانت القوارب المشاركة في بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة قد سجلت حضورها للمرة الأولى هذا الموسم من خلال الجولة الأولى في العاصمة أبوظبي مع نهاية عام 2017، وشهدت الجولة مشاركة 14 قارباً، حيث توج بالمركز الأول القارب «ناس 10» وحل ثانياً القارب «المشخص مارين 3» وجاء القارب «رهيب 17» في المركز الثالث.

    89

    يحتفل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مع إقامة سباق القوارب الخشبية السريعة بتنظيم السباق رقم 89 في هذه الفئة منذ تأسيس وانطلاقة السباقات البحرية في إمارة دبي، والتي بدأت قبل 28 عاماً، حيث أقيم السباق الأول يوم 7 أبريل عام 1987 وشهد مشاركة 120 قارباً، ونجح القارب 101 بقيادة خليل مطر المنصوري ومحمد علي المنصوري في الفوز بالمركز الأول.

    طباعة Email