تجاوباً مع مبادرة محمد بن راشد

سباق «شكراً محمد بن زايد» للخشبية السريعة غداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تحضيراته وتجهيزاته الفنية لتنظيم سباق (شكراً محمد بن زايد) للقوارب الخشبية السريعة وهو الجولة الثانية من بطولة الإمارات 2017-2018، الذي ينطلق في العاشرة من صباح يوم غد في شاطئ جميرا (بحر الصفوح).

وتجاوباً مع الحملة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فقد قرر مجلس إدارة النادي إطلاق اسم (شكراً محمد بن زايد) على الحدث الكبير.

وتبدأ إجراءات المشاركة في السباق الكبير اليوم من خلال استكمال إجراءات التسجيل لجميع القوارب المشاركة وإبراز الوثائق الخاصة بالمتسابقين (سائقين ومساعدين)، ومن ثم بدء إجراءات الفحص الفني والسلامة على القوارب المشاركة بمقر النادي في الميناء السياحي.

اجتماع تنويري

وسيعقد في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم، في مقر النادي بالميناء السياحي، الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين من أجل التعرف على مسار السباق وأيضاً شرح التعليمات الخاصة للمتسابقين وللرد على كافة الاستفسارات من قبلهم بحضور محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة النادي المدير التنفيذي وهزيم محمد القمزي مشرف عام السباق،.

واعتمدت اللجنة المنظمة في النادي، البرنامج الزمني يوم السباق والذي سيبدأ مبكراً عبر الفحص الطبي على جميع المتسابقين في السابعة صباحاً قبل إجراء جولة تعريفية للمتسابقين على مسار السباق في الثامنة والنصف صباحاً على أن يبدأ إنزال القوارب بعدها تمهيداً لتوجه الجميع نحو مسار السباق ومنطقة بداية السباق قبالة شاطئ بحر الصفوح.

اسم عزيز

وقال محمد عبد الله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للنادي، إن السباق يحمل اسماً عزيزاً على قلوب الجميع هو «شكراً محمد بن زايد» استجابة للحملة الوطنية من القائد الملهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ذكرى تولي سموه، لتوجيه الشكر إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح أن روزنامة السباقات البحرية الخاصة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية في عام 2018 الذي أطلق عليه (عام زايد) تعبيرا عن مشاعر العزة الفخر الوطني واحتفاء بالإرث الإنساني الذي تركه القائد المؤسس المغفور له تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ستكون حافلة بالأنشطة والفعاليات البحرية المتنوعة، التي ستلبي رغبات فئات كثيرة من عشاق الرياضات البحرية من مختلف قطاعات المجتمع.

دعوة فارس العرب

ومن جانبه، أكد هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في النادي عن اعتزازهم أن يحمل السباق اسم «شكراً محمد بن زايد» والمشاركة في الحملة الوطنية وتلبية دعوة فارس العرب في ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي بتوجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال مدير إدارة السباقات في النادي إن كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بإقامة سباق «شكراً محمد بن زايد» قد اكتملت في النادي، حيث يمثل السباق الكبير فاتحة نشاطات وفعاليات النادي في «عام زايد» 2018.

شكر

وجهت إدارة النادي الشكر والتقدير إلى جميع الجهات والدوائر الحكومية، التي تبدي تعاونها التام مع النادي في جميع البطولات التي ينظمها، ومنها، القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والإدارة العامة للدفاع المدني ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية) والتي ستقوم بنقل السباق مباشرة.

 

Email