دعم إماراتي مستمر لمشاريع المياه والتعليم بوادي حضرموت

Ⅶ توقيع مذكرتي التفاهم لدعم مشاريع مياه الريف والتعليم | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» أمس مذكرتي تفاهم مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ومكتب وزارة التربية والتعليم تنصان على تقديم الدعم لمشاريع مياه الريف ومشاريع التعليم بوادي حضرموت وصحرائها.

وأكد أحمد النيادي نائب رئيس فريق الهلال الإماراتي بحضرموت في تصريحات له عقب توقيع المذكرتين بحضور عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء اهتمام الهيئة بدعم وتحسين مشاريع البنية التحتية والمياه والتعليم إلى جانب تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لأهالي حضرموت ساحلاً ووادياً في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. ونوه إلى سعي الهيئة بشكل حثيث لتقديم الدعم للمشاريع التنموية والتعليمية في وادي وصحراء حضرموت.

وحل مشكلات نقص المياه وندرتها في المناطق الصحراوية باعتبارها أكثر المناطق معاناة من الجفاف.. وقال: "لذا حرصت الهيئة على تنفيذ هذا المشروع المهم لتوفير مياه الشرب والري والتخفيف على السكان مشقة الحصول على الماء من خلال مشاريع المياه المتنوعة".

اهتمام إماراتي

ولفت إلى أن هاتين المذكرتين تأتيان تجسيداً للاهتمام الذي توليه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة لأبناء حضرموت وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف معاناتهم ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف التي يتعرضون لها.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر لدعم أبناء حضرموت خاصة والشعب اليمني عامة في مختلف المجالات والتي ساهمت في التخفيف من معاناتهم.. مشيراً إلى الفوائد من وراء توقيع هذه المذكرة ممثلة في الارتقاء بمستوى التعليم وصيانة وترميم المباني التعليمية ودعم المياه لحل مشكلات نقصها في المناطق الريفية بوادي وصحراء حضرموت.

تقدير للدولة

وأعرب المهندس حسام خميس غيثان مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية متمثلة في هيئة الهلال الأحمر على ما تقدمه من دعم لمشاريع البنى التحتية ومشاريع المياه في حضرموت ومختلف المحافظات المحررة من أجل تسهيل حياة اليمنيين خاصة في قطاع المياه والتعليم الذي يهم فئات كبيرة من السكان.

Email