مساعدات إماراتية صحية وخدمية وغذائية في المكلا وشبوة

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس مبنى مركز الصدر والسل بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية بعد إعادة تأهيله وصيانته من قبل الهيئة وفقاً لاتفاقية أبرمت أخيراً.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين ودعم مشاريع البنية التحتية بالمحافظات المحررة.

وأكد قائد فريق الهلال الأحمر الإماراتي أحمد النيادي أن هذا الافتتاح يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن اليمنيين ومساعدتهم عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

ولفت النيادي إلى أن مشاريع ترميم وصيانة المرافق الصحية ما هي إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت وتحسين أوضاع الأهالي فيها وتلبية متطلباتهم.

حزمة مشاريع

ونوه إلى أن هيئة الهلال الأحمر تحرص على تنفيذ مشاريعها الإنسانية في مختلف المحافظات المحررة ومنها حضرموت عبر حزمة من المشاريع التنموية والخدمية تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في مجالات العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي.

بدورهم عبر أهالي المكلا عن شكرهم وامتنانهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتجهيز وافتتاح المركز وجهودها الرامية في تخفيف العبء عن اليمنيين.

كهرباء شبوة

وفي شبوة، زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس المؤسسة العامة لكهرباء المحافظة بناقلة من المشتقات النفطية من مادة الديزل للمساهمة في تحسين خدمة التيار الكهربائي الذي يستفيد منها بشكل مباشر حوالي 45 ألف منزل .

يأتي هذا الدعم في إطار الحملة الإنسانية والجهود التي تبذلها الهيئة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لإغاثة أهالي المحافظة والتخفيف عنهم وطأة حر الصيف وتغطية احتياجات المحطة من الوقود. وتحتوي الناقلة على 36 ألف لتر من مادة الديزل.

وعبر وكيل محافظة شبوة لشؤون الشهداء والجرحى علي محسن السليماني خلال عملية التسليم عن الشكر والتقدير لهذه المساعدات والجهود التي تبذلها دولة الإمارات وذراعها الإنسانية في اليمن "الهلال الأحمر الإماراتي".

وشكر مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة شبوة عوض الأحمدي دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على الجهود المبذولة في سبيل تخفيف معاناة سكان شبوة.

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها لتقديم المساعدة الإغاثية الإنسانية للمواطنين في شبوة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك من خلال مشاريع عدة منها توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مدن ومناطق ومديريات المحافظة حيث وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية غذائية متنوعة على الأسر المحتاجة والأيتام والأرامل في مديرية حبان.

على صعيد متصل، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إتفاقية لتمويل تنفيذ عدد من مشاريع صيانة وتأهيل مستشفى عتق المركزي و ست مدارس أساسية وثانوية بمديريتي عتق وميفعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات