الإمارات توزّع مساعدات إغاثية في تريم والضالع

صورة

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، مساعدات إنسانية وإغاثية على ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المحتاجة ذات الدخل المحدود بمنطقة النويدرة بمديرية تريم بوادي حضرموت والذين يعانون ظروفاً إنسانية صعبة. وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الخيرية التي تبذلها الإمارات للتخفيف عن الأهالي من وطأة الأزمة بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد.

وأكد قائد فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أنّ توزيع هذه المساعدات الغذائية يأتي استمراراً لبرنامج المساعدات الإنسانية، الذي تقوم به الهيئة ضمن سلسلة من الحملات نفذتها في عموم مناطق حضرموت ساحلاً ووادياً، إضافة إلى وصولها إلى مناطق نائية مكتظة بالألم وتعاني الأسر فيها وضعاً إنسانياً ومعيشياً صعباً للغاية.

من جهتهم، أعرب أهالي منطقة النويدرة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها وشعبها، على المعونات القيمة التي تقدم في مختلف المجالات، مشيرين إلى أنّها جاءت في وقتها المناسب، نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية وانعدام فرص العمل لدى عدد كبير من الأسر.

مساعدات الضالع

كما تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم مساعداتها الإنسانية والإغاثية العاجلة لنازحي منطقة مريس بمحافظة الضالع اليمنية ضمن جهودها لدعم الشعب اليمني. وتأتي المساعدات في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة بتوجيهات من القيادة الرشيدة للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بسبب الحرب التي يشنها الانقلابيون.

قافلة مساعدات

وسيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات غذائية إلى منطقة مريس بمحافظة الضالع استجابة لنداء محافظ محافظة الضالع فضل الجعدي لإغاثة النازحين من الحرب في هذه المنطقة. واشتملت المساعدات على طرود غذائية متنوعة مثل الأرز والسكر والزيت وعلب التمر، وذلك في إطار حملة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الأهالي عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على هذه المساعدات التي جاءت في وقتها المناسب، مشيدين بجهود الهلال الأحمر الإماراتي في تسيير القوافل الإنسانية الإغاثية للمناطق المحتاجة.

إشادة

وأكد متطوعون في الهيئة الاستمرار في توزيع المساعدات الغذائية على أهالي المحافظات المحررة، انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على مد يد العون والمساعدة لأبناء هذه المحافظات. بدوره، أشاد محافظ الضالع فضل الجعدي بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الضرورية في المحافظة والمحافظات الأخرى، مقدماً الشكر والتقدير لدولة الإمارات حكومة وشعباً على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظل ظروفه الراهنة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات