الإمارات توقّع اتفاقية إنشاء وتجهيز الوحدة الصحية بمنطقة ربوة خلف بالمكلا

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، اتفاقية إنشاء وتجهيز الوحدة الصحية بمنطقة ربوة خلف بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية بالمحافظات اليمنية.

جهود

وأكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عقب توقيع الاتفاقية، بحضور عوض يسلم باحنحن نائب المدير العام لصحة ساحل حضرموت ومحمد علي الجهري مدير مكتب الصحة بمديرية المكلا أن تأهيل وصيانة مركز الربوة الصحي يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين في المجالات الصحية والإنسانية ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة بها.

ونوه النيادي إلى حرص الهيئة على ترميم وصيانة المبنى وتزويده بالتجهيزات الداخلية وغيرها من المستلزمات ليكون جاهزاً لاستقبال المرضى خلال 45 يوماً.

من جهته، أشاد عوض يسلم باحنحن بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة ومنها القطاع الصحي، مؤكداً أهمية صيانة وترميم هذا المبنى الصحي لإدخاله الخدمة بأسرع وقت من أجل استقبال المرضى من أهالي المكلا، ونوه إلى أهمية بدء تنفيذ أعمال الصيانة وترميم المركز وتأهيله. وأعرب مدير مكتب الصحة بمديرية المكلا عن شكره لدولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود التي تبذلها في دعم مشاريع البنية التحتية بمحافظة حضرموت وتأهيل المراكز الصحية بها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات