الاحتفاء بـ«عام الخير» في مستشفى الأطفال الملكي بملبورن

أحمد الفلاسي خلال زيارته مستشفى الأطفال الملكي في ملبورن | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس معالي د.أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون التعليم العالي، برفقة كل من القنصل العام للدولة في ملبورن سعيد القمزي، وروضة المنصوري، الملحق الثقافي الإماراتي في أستراليا، الوفد الإماراتي إلى مستشفى الأطفال الملكي في ملبورن في خطوة تهدف للاحتفاء بمبادرة عام الخير. وقام الوفد الذي ضم مجموعة من طلبة الطب الإماراتيين المبتعثين في أستراليا، بزيارة المرضى والتحدث معهم ومع أسرهم، وتقديم ألعاب تعليمية لهم وتبادل القصص والأحاديث عن تطلعاتهم المستقبلية.

وفي معرض تعليقه على هذه الزيارة، قال معالي د.أحمد بالهول: «تأتي هذه الزيارة في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام الخير، ونحن نشعر بامتنان كبير لمستشفى الأطفال الملكي لإتاحته هذه الفرصة لنا بزيارة هذا الصرح المميز ولقاء المرضى الذين أسعدونا بأروع مشاعر الإيجابية والتفاؤل، وألهمونا بطموحاتهم وتطلعاتهم الشخصية والمهنية».

سعادة

وأضاف معاليه: «أبهرتني قدرة المستشفى على الجمع بين البحوث المبتكرة وتقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، مع التركيز على احتياجات المرضى باعتبارهم الأولوية الأساسية. كما أنني أشعر بسعادة كبيرة لحصول طلابنا على هذه الفرصة المميزة وانضمامهم إلى وفد الدولة في هذه الزيارة، وأدعو بقية الطلبة الإماراتيين هنا أن يحذو حذوهم للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المستشفى والاستفادة من تجربة مفيدة للغاية على المستويين العلمي والإنساني».

وبالإضافة إلى زيارة مختلف مرافق المستشفى، قام معالي د.بالهول بزيارة مختبرات معهد مردوخ لأبحاث الطفل، والتقى بالدكتور ديفيد إليوت، وهو باحث في مجال الخلايا الجذعية يعمل حالياً على مجموعة من الأبحاث العالمية الرائدة حول تطوير عضلة القلب ليتم زرعها لعلاج الأطفال الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.

جولة

كما قام معاليه بجولة في مركز Curve 4 وهو مشروع مشترك بين باحثي معهد مردوخ لأبحاث الطفل وشركة تكنولوجيا تجارية، نجح في تطوير أكثر من عشرة حلول تكنولوجية لمساعدة الأطباء في تقديم العلاج المتخصص، وتشمل إحداها استخدام تقنيات الواقع الافتراضي لتعليم طلاب الطب طرق إنعاش الرضّع. كما تعاون الباحثون والمطورون لابتكار لعبة إلكترونية تُمكّن الأخصائيين النفسيين من تشخيص الاضطرابات الاجتماعية والسلوكية بشكل صحيح لدى الأطفال.

وخلال زيارته لقسم طب الأطفال بجامعة ملبورن، التقى معالي الوزير بطلبة الطب والعلاج الطبيعي الذين قدموا نبذة عن مستشفى «تيدي بير» التابع للجامعة، وهو عبارة عن مبادرة عالمية تهدف إلى الحد من مشاعر الخوف لدى الأطفال من نظام الرعاية الصحية عبر تعزيز مهارات التواصل مع الأطفال لدى العاملين في مجال الرعاية الصحية.

زيارة

قام معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، بزيارة مقر شركة الياه سات للاتصالات الفضائية، وقام معاليه بجولة حول مرافق الشركة ومناقشة مبادراتها نحو تنمية قطاع الفضاء بدولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز الاتصالات الفضائية على مستوى العالم، وكان في استقباله مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات للاتصالات الفضائية. أبوظبي - البيان

Email