«التربية» تطلق «صيف المدرسة الإماراتية» في 12 مركزاً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أمس فعاليات برنامج صيف المدرسة الإماراتية في 12مركزاً بمختلف مناطق الدولة.. وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ضمن برنامج «صيف بلادي».

ويوفر البرنامج باقة متنوعة من الفعاليات التي تحاكي ميول الطلبة في مجالات حيوية عدة فضلا عن إطلاق مشروع «الخير بعيالنا» ضمن البرنامج.. ويضم 5 مبادرات إنسانية تحمل في مضامينها القيم السامية والنبيلة لعام الخير.

وأكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن البرنامج فرصة للطلبة لاكتساب مهارات وخبرات وقدرات جديدة تسهم في حفز الدافعية لديهم ليكونوا رياديين فاعلين في مجتمعاتهم لما يتضمنه من أنشطة وفعاليات منتقاة تختزل مجموعة كبيرة من المهارات والمعارف وتقدمها بقوالب محببة إلى قلوب الطلبة.

وأوضح معاليه أن الوزارة تحرص على تعزيز شراكاتها المجتمعية مع مختلف المؤسسات والجهات الوطنية التي تعنى بالشباب وتفتح المجالات أمامهم للإبداع والتفكير وتنمية مواهبهم وصقل إبداعاتهم.

تعاون

وأشار إلى أن هذا البرنامج يأتي بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والشباب وهو بالتالي ما يسهم في بلورة أفكار جديدة وأنشطة هادفة تصب في خانة تقديم إضافة كبيرة ومهمة في حياة الطالب لاسيما خلال فترات الإجازات التي تكتسب صبغة مختلفة نسعى من خلالها إلى توفير متسع كبير أمام الطلبة ليفرغوا طاقاتهم في أشياء مفضلة ومحببة إليهم وتنمية مداركهم وغرس قيم إيجابية بذواتهم.

وذهب معاليه إلى أن الوزارة تسعى بشكل وثيق إلى تحقيق التكاملية والشمولية عبر إرساء معايير وممارسات تربوية عالمية ضمن قطاعاتها المختلفة ومن بينها قطاع الأنشطة والرعاية بشكل يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة مما يطرح من برامج تستهدف الطلبة أو المعلمين .

وقال معالي الحمادي إن الوزارة أولت الجانب التثقيفي والبنائي والتوعوي والرياضي اهتماما خاصا عبر خطط تعليمية مدروسة تحاكي في مضمونها أهمية صقل الطالب بدنيا ومهاريا وذهنيا ومعرفيا وتعزيز السمات الشخصية.

ثناء

بدورها أشادت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بتنوع الفعاليات التي يشتمل عليها برنامج «صيف المدرسة الإماراتية» ضمن «صيف بلادي» مثنية على دور الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وبينت أن البرنامج يحاكي مستويات متنوعة من اهتمامات ورغبات الطلبة ما من شأنه غرس وتكريس منظومة من المهارات والقيم الحيوية في أذهانهم من خلال مشاركتهم في فعاليات رياضية وثقافية وترفيهية متنوعة ضمن البرنامج.

12 مركزاً

وذكرت أن الطلبة سيلتحقون بـ 12 مركزاً موزعاً على مختلف مناطق الدولة ووضعت خطة زمنية لكل أسبوع تدريبي بحيث ينخرط الطلبة في 9 برامج متنوعة هي برامج متخصصة في الروبوت وأخرى تكنولوجية ورحلات ثقافية وعلمية وترفيهية وبرامج تتصل بالتصميم الرقمي والمهارات الحياتية كالتصنيع والبناء.

Email