بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك

الاتحاد النسائي يطلق "ارتواء" للعمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أطلق الاتحاد النسائي العام حملة «ارتواء» للسنة الثانية على التوالي للعاملين الذين يؤدون عملهم تحت أشعة الشمس خلال فترة الصيف.

وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن هذه المبادرة الإنسانية التي وجهت بها سمو الشيخة فاطمة للعام الثاني على التوالي للعاملين في إمارة أبوظبي في هذه الظروف الجوية الحارة بدأت منذ فترة وتستمر لـ 3 أشهر.

وأوضحت أن المبادرة تهدف إلى التخفيف من وطأة حرارة الصيف عن الذين يؤدون أعمالهم تحت أشعة الشمس بحيث يوزع عليهم الاتحاد النسائي يومياً المياه والعصائر المثلجة في أوقات الذروة خلال النهار، مشيرة إلى أن قوافل من الاتحاد النسائي تتولى عملية التوزيع على العاملين في ظروف مناخية حارة.

وأشارت إلى أن هذه هي السنة الثانية التي ينفذ فيها الاتحاد النسائي العام هذه الحملة والتي ثبت نجاحها في العام الماضي ولاقت ترحيباً من العاملين الذين طالتهم طوال الشهور الـ 3 من فصل الصيف الذي تكون فيه درجات الحرارة في معدلات عالية.

وأوضحت أن الاتحاد النسائي نفذ حملة «ارتواء» العام الماضي بالتعاون مع شركة العين للتوزيع، حيث استفاد منها أكثر من 2000 عامل وتم توزيع أكثر من 3 آلاف قارورة مياه نقية و3 آلاف علبة عصير إذ شملت الحملة بصفة خاصة العمال الذين يعملون في ورش البناء ونظافة الشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وقالت السويدي إن هذه الحملة جاءت لتؤكد أن المرأة الإماراتية شريك في الخير والعطاء على الدوام وهو الشعار الذي أطلقته سمو أم الإمارات للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام ليتوافق مع عام الخير.

وأكدت نورة السويدي أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دأبت على إطلاق المبادرات الإنسانية على المستويين المحلي والعالمي بهدف تعميق شعور العاملين بالولاء والانتماء للوطن والتفاني في خدمته وإشاعة روح التعاون والألفة داخل مجتمع الإمارات وترسيخ معاني العطاء وقيم التكافل والتراحم الاجتماعي وتقديم الدعم المتواصل والعطاء اللامحدود لكل العاملين في البلاد ومساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم.

Email