جامعة دبي تجمع 300 ألف درهم لصالح الطلبة المتعثّرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقامت رابطة خريجي جامعة دبي بالتعاون مع جمعية دبي الخيرية حفل سحورها الخيري الثالث، أمس، في فندق سانت ريجس، بهدف جمع التبرّعات لصالح الطلبة المتعثرين مادياً والذين يواجهون تحديات مالية تعوق تقدمهم الدراسي والمهني، وتمكنت من جمع 300 ألف درهم لهم.

عام الخير

وفي عام الخير، أنارت جامعة دبي شعلة العلم والمحبة من خلال هذا الحدث السنوي والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا». وتخلل الحفل ندوة دينيّة ألقاها فضيلة الشيخ وسيم يوسف تحت عنوان «دعم العلم في عام الخير» بحضور المؤسسات المساهمة من الدوائر الحكومية والقطاع الخاص إضافة إلى مجموعة من فاعلي الخير.

وقال فضيلة الشيخ يوسف في حديثه عن أهمية العلم: «كل علم ينفع البشرية يخدم الإنسانية، فأهل العلم والتخصص هم أهل الريادة، والإنسان عدو ما يجهل».

وأضاف أن تاريخ الدين الإسلامي هو تاريخ مزحوم بالعز والفخر والابتكار على سبيل عباس بن فرناس وابن الهيثم وغيرهما الكثير، واختتم حديثه قائلاً: «علينا دائماً أن نجعل العلم يتقدّم». وفي كلمته الترحيبية، قال رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي إن جامعة دبي تقيم هذا الحدث السنوي الخيري لتقدم يد العون لطلبتها المتعثرين ماديّاً في شهر رمضان المبارك. «ففي عام الخير، تسعى جامعة دبي نحو بناء أجيال تتّسم بالعلم والرقي والتألق».

وتعتبر رابطة الخريجين في جامعة دبي من أقوى وأنشط الروابط وأكثرها فعالية في الإمارات حيث تحفل أجندتها السنوية بنشاطات وبرامج متنوعة منها ملتقى الخريجين السنوي الذي يستقطب مئات الخريجين وعوائلهم، برنامج الإرشاد الطلابي من قبل الخريجين.

Email