"خليفة الطبية" تنظم حفلاً للأطفال المصابين بـ"الناعور" - البيان

"خليفة الطبية" تنظم حفلاً للأطفال المصابين بـ"الناعور"

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية ـ إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» - حفلاً للأطفال المصابين بمرض الناعور (الهيموفيليا) بحضور أفراد أسرهم كجزء من فعاليات اليوم العالمي للناعور.

وتشير الإحصائيات إلى إصابة 1 من كل 10.000 شخص بمرض الناعور (الهيموفيليا)، وهو اضطراب وراثي في نزف الدم يؤثر على عملية تخثره، فالأشخاص الذين يعانون من الناعور لا يملكون الكمية الكافية من عامل التخثر، وهو عبارة عن بروتين موجود في الدم يتحكم في النزيف الدموي، ما يعني أن المصاب قد يتعرض للنزف الدموي لفترة أطول مما هو معتاد، كما قد يواجه بعض المصابين به نزفاً دموياً من دون سبب في المفاصل أو العضلات أو غيرها من أعضاء أجسامهم.

ويهدف اليوم العالمي للناعور (الهيموفيليا)، تحت شعار «اسمع أصواتهم»، إلى رفع مستوى الوعي حول هذا المرض، وضرورة بناء الأسر الواعية والداعمة لأفرادها المصابين به.

وقال الدكتور ناصر الزين، استشاري ورئيس قسم أمراض الدم والأورام عند الأطفال بالإنابة لدى مدينة الشيخ خليفة الطبية، المجاز من البورد الأميركي في طب الأطفال ومن البورد الأميركي لأمراض الدم والأورام عند الأطفال: «يؤثر الناعور (الهيموفيليا) على العديد من الجوانب الصحية عند المصاب، وعلى طبيعة حياته اليومية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات