جائزة أبوظبي تفتح باب الترشيحات اليوم تكريماً لأشخاص كرّسوا وقتهم لخدمة المجتمع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي إطلاق النسخة التاسعة للجائزة وذلك بفتح باب الترشيحات اليوم وتستمر لمدة 7 أسابيع حتى 3 يونيو المقبل.

وتكرّم جائزة أبوظبي أفراداً كرّسوا وقتهم وجهدهم لخدمة مجتمع إمارة أبوظبي في عدة مجالات، وتزامنًا مع مبادرة عام الخير، تحتفي جائزة أبوظبي بالخير وتسعى إلى بناء مجتمع ملهم تسوده الأعمال الجليلة والخيّرة في أبوظبي.

وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وحرص سموه للسير على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي رسخ مبادئ الجود والعطاء في نفوس أبناء الدولة، قامت حكومة أبوظبي بتأسيس جائزة أبوظبي في عام 2005 برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعوة مواطني أبوظبي والمقيمين فيها أو خارجها لترشيح أشخاص قاموا بأعمال خيّرة في المجتمع بغضّ النظر عن العمر أو الجنسية.

ويمكن أن يكون المرشَّحون من المواطنين أو المقيمين أو غير المقيمين في أبوظبي، كما يشمل ذلك المقيمين خارج الدولة، طالما أنهم أسهموا في تنمية مجتمع الإمارة سواءً في مدينة أبوظبي أو العين أو الظفرة.

وقال عبد الناصر الراشدي، عضو اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي: «ندعو الجميع لترشيح أولئك الذين كرسوا أنفسهم ووقتهم لخدمة المجتمع ومساعدة الآخرين، ليصبحوا مثالًا يُحتذى به، ولا يتطلب تقدير هذا العطاء سوى ترشيح أشخاص لهم أثر إيجابي في المجتمع، فأمام الكل في أبوظبي أو خارجها فرصة الاحتفاء بالخير والعمل الإيجابي بغض النظر عن العمر أو الجنسية».

ومنذ انطلاقها في عام 2005، كرّمت جائزة أبوظبي 71 شخصية تركوا أثرًا إيجابيًا على مجتمع الإمارة. وناهزت الترشيحات التي مثلت 135 جنسية حتى يومنا هذا الربع مليون. وشملت مساهمات المكرمين السابقين بالجائزة ميادين عدة منها البحث الطبي، والإغاثة الإنسانية في الخارج، وتوثيق تاريخ وثقافة دولة الإمارات وأبوظبي.

وبعد اختتام حملة الترشيحات، ستقوم لجنة التقييم بفرز وتقييم الترشيحات المستلمة، تليها مرحلة إعداد الدراسات المفصلة عن الأفراد وإسهاماتهم في المجتمع، ممن اجتازوا المرحلة الأولى من التقييم. ويُرفع بعد ذلك تقرير إلى لجنة التحكيم ليتم اختيار المرشَّحين لنيل الجائزة والإعلان عنهم في حفل جائزة أبوظبي في مطلع عام 2018.

Email