«الهلال الأحمر» ترمم مركزاً صحياً في شبوة

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية لصيانة وترميم مركز عرقة الصحي بمحافظة شبوة، ضمن المشاريع الخيرية والإنسانية التي تواصل الهيئة إنجازها لصالح الشعب اليمني.

ووقع رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي الاتفاقية مع شركة «يهجل» للمقاولات ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية رضوم، مبارك عبدالله عفيف، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية، هادي سعيد الخرما، وذلك بحضور مشرف مشاريع الهيئة.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر إن عملية التوقيع تأتي في إطار السعي لتقديم خدمات أفضل بمشاريع التنمية والبنية التحتية، مشيراً إلى أن الهيئة تتبنى خطة متكاملة لإعادة ترميم عدد من المباني والمرافق الحيوية بشبوة على عدة مراحل.

وأضاف إن مشاريع البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وإلى ما كانت عليه قبل الأزمة التي يمر بها اليمن، مؤكداً الحرص على ترميم وصيانة المباني والمراكز الصحية وتزويدها بالتجهيزات الداخلية وغيرها من المستلزمات لتكون جاهزة لاستقبال المرضى.

شكر الامارات

من جانبه شكر الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية رضوم، هادي سعيد الخرما، دولة الإمارات العربية المتحدة، وذراعها الإنسانية بالمنطقة المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على ما تقدمه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات والمراكز الصحية بشبوة، وسعيها لإعادة الأمل بعد دخول البلاد في أزمة سياسية واقتصادية عطلت عجلة النمو فيها، وخصوصاً الدعم المقدم لمشاريع البنية التحتية والإغاثية بشكل خاص.

من جهة أخرى سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، جهازاً طبياً متطوراً لفحص الدم «سي بي سي»، إلى مركز الإمارات الطبي الخيري بالقطن بوادي حضرموت وذلك ضمن الدعم السخي المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بحضرموت، إضافة إلى عدة جوانب أخرى، لتخفيف معاناة السكان في المنطقة وتوفير احتياجاتهم.

تعليقات

تعليقات