خلال الربع الأول من العام الجاري

5.9 ملايين درهم مساعدات محلية من «الهلال الأحمر» في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ إجمالي المساعدات المحلية التي قدمها فرع الهلال الأحمر في مدينة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 5.9 ملايين درهم شملت المساعدات الإنسانية ومساعدات طلاب العلم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدات الطبية ومساعدات السجناء.

ووفقاً لإحصائيات الهلال الأحمر، فقد شملت المساعدات الإنسانية التي قدمت للفئات المحتاجة وفقاً لكشوفات الهيئة نحو 1855 شخصاً بإجمالي مليون و 552 ألف درهم، حيث بلغ إجمالي الطلبات التي تلقاها الهلال 435 طلباً تم قبول 398 طلباً منها وتشمل فئة الأرامل وحاضنات الأيتام والمطلقات والأسر المعوزة وغيرها من الفئات المحتاجة.

كما شملت المساعدات في مدينة أبوظبي مساعدة السجناء، حيث استفاد منها 51 شخصاً بمبلغ 300 ألف درهم، وبلغ عدد الطلبات التي تلقاها فرع أبوظبي 16 طلباً وتم قبول 12 طلباً.

تكافل

ويعمل الهلال الأحمر في أبوظبي منذ تأسيسه على تعزيز روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع، وتمكن الفرع بفضل دعم ومساندة الخيرين والمحسنين لبرامجه ومشاريعه الخيرية من تحقيق الكثير من المكتسبات للمستهدفين من خدماته في المجال الإنساني وتوسعت برامجه وأنشطته لتشمل جميع مناحي الحياة ومختلف أوجه الدعم والمساندة لذوي الدخل المحدود وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة.

وجاء إنشاء الفرع ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دورها على الساحة المحلية، وتقديم أفضل الخدمات للمستهدفين من برامجها داخل الدولة ويعتبر الفرع إضافة حقيقية لجهود الهيئة في توفير الرعاية والعناية لأصحاب الحاجات والأسر المتعففة والوصول إليها بسهولة وتلمس احتياجاتها والعمل على تلبيتها.

بوابة

وكانت الهيئة قد أطلقت عبر الموقع الإلكتروني البوابة الخاصة بالمحسنين، التي تتيح للمحسن الاطلاع على الوضع الخاص بالأيتام المكفولين وحالتهم والإجراءات السابقة الخاصة باليتيم وعدد الأسر الفقيرة وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة المكفولين من طرف المحسن والمشاريع الخيرية التي يساهم في إنشائها، كما تتيح البوابة للمحسن التعرف على دليل مشاريع الهيئة وكيفية التبرع لتلك المشاريع وأبواب التبرع المختلفة وكيفية التواصل مع الهلال الأحمر عبر البوابات الإلكترونية للهيئة.

Email