«أبوظبي للتخطيط العمراني» يطلق مبادرة المسؤولية المجتمعية - البيان

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يطلق مبادرة المسؤولية المجتمعية

■ لقطة جماعية للمشاركين في خلوة عام الخير لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني | من المصدر

كشف مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في خلوة عام الخير التي نظمها مؤخراً عن إطلاق مبادرة المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع 10 شركات إماراتية رائدة في مجال التطوير العقاري، وذلك تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل 2017 عاماً للخير والعطاء في الدولة.

غطت جلسات الخلوة التي أقيمت في فندق فورسيزونز أبوظبي في جزيرة الماريه بمشاركة أكثر من 70 مشاركاً من ممثلي شركات التطوير العقاري وموظفي مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المحاور الرئيسية الثلاثة لعام الخير وهي المسؤولية الاجتماعية، والتطوع، وخدمة الوطن.

وقد شهدت الجلسة المخصصة لمحور المسؤولية الاجتماعية حضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين ضمن قائمة شركات التطوير العقاري التي تتعاون مع المجلس في هذه المبادرة، والتي تتضمن شركة الدار العقارية، وشركة منازل العقارية، وشركة طموح، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة القدرة القابضة.

وشركة بلوم القابضة، والشركة الوطنية للاستثمار، وشركة ميرال، وشركة ليد للتطوير، وشركة تروجان القابضة وذلك بهدف مناقشة آلية تفعيل دور القطاع الخاص ودعمه كي يكون شريكاً أساسياً في المسيرة التنموية في مجال التطوير العمراني، وممارسة دوره ضمن نطاق المسؤولية الاجتماعية.

رؤية زايد

وافتتحت فعاليات الخلوة بعرض فيديو قصير يركز على رؤية الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وأهمية التزام قيادتنا بتحقيق أهداف عام الخير. وعلى مدار 4 ساعات، قام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بعرض مجموعة من المناطق التي تحتاج إلى بناء مرافق مجتمعية حيوية تتضمن المساجد.

والحدائق، وساحات لعب الأطفال، والملاعب الرياضية وسبل توفير الدعم اللوجستي والخبرات الفنية والتنسيقية للجهات المشاركة، كما ناقش ممثلو شركات التطوير العقاري أفضل الطرق لتكريم شهداء الدولة وتخليد ذكراهم.

ويستعد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لنشر التفاصيل الكاملة للحملة، من خلال مراسم توقيع اتفاقيـة مبادرة عام الخير «فيكم الخير» ضمن فعاليات اليوم الأول من معرض سيتي سكيب أبوظبي الذي سيقام خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل 2017.

خلوة

وعلى مستوى آخر، أطلق المجلس من خلوة عام الخير وسم #فيكم_الخير وذلك لتحفيز سكان إمارة أبوظبي على المشاركة بأفكارهم واقتراحاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي سيتم أخذها بعين الاعتبار ودراستها من أجل تعزيز قنوات التواصل والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في خدمة المجتمع والمساهمة في مسيرته التنموية.

وفي كلمته الافتتاحية التي ألقاها خلال فعالية «خلوة عام الخير»، قال فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: «نحن في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ملتزمون بتحقيق أهداف عام الخير. وبناءً على ذلك فقد بحثنا أفضل السبل لإشراك القطاع الخاص من أجل تقديم المساهمات الإيجابية للمجتمع الإماراتي».

بدوره قال محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني والاستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: «عملنا اليوم معاً على وضع المراحل الأولى من مبادرة المسؤولية المجتمعية لعام الخير. قمنا أيضًا بتحديد المناطق التي تتطلب مرافق مجتمعية وخدمية في الإمارة، ثم بحثنا نوعية المشاريع التي ستعود بأكبر قدر من الفائدة والنفع على المجتمع».

أهداف

كما تحدثت حمدة الشامسي، مدير إدارة الأبحاث والتطوير في قطاع الشؤون الاستراتيجية ورئيس لجنة المسؤولية المجتمعية في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بقولها: كانت الجلسة مفيدة ومثمرة للغاية وسعدنا لحضور هذا العدد الكبير من ممثلي شركات القطاع الخاص التي تتضافر جهودها من أجل تحقيق أهداف مبادرة عام الخير .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات