مستشفى القاسمي في الشارقة يطلق عيادة الخير

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن مستشفى القاسمي في الشارقة مساء أمس (عيادة الخير) في قسم مركز القلب بمشاركة 3 من الأطباء الاستشاريين في مجالات مختلفة بهدف تقديم الفحوص والاستشارات المجانية للمرضى من ذوي الدخول المحدودة، حيث شملت الفحوص الفحص الاكلينكي وتخطيط القلب وعملية التصوير.

إضافة إلى تقديم النصائح الطبية لمرضى القلب، كما تبرع فاعل خير لإدارة المستشفى بمبلغ 100 ألف درهم دعما لتلك المبادرة الخيرية والتي تصب في صالح المرضى من الأسر المتعففة ذات الدخول المحدودة.

وأكد الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي واستشاري أمراض القلب والقسطرة أنه تم عمل فحوص طبية وإكلنيكية لأكثر من 20 مريضا من ذوي الدخول المحدودة، لافتا إلى أنه من قبل تم تدشين عيادة الخير في كل من قسم العيون وعيادة التجميل واستفاد منها عدد كبير من المرضى، كما ستكون هناك كل أسبوع عيادة لاستقبال المرضى حتى نتمكن من تغطية كافة أقسام المستشفى.

وذلك انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بإعلان عام 2017 عاما للخير لكافة المواطنين والمقيمين والى توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - بالبدء في تنفيذ رؤية رئيس الدولة من خلال وضع إطار عمل شامل لتفعيل عام الخير، إضافة إلى توجيهات وزارة الصحة ووقاية المجتمع بضرورة التفاعل مع عام الخير من خلال توفير استشارات طبية مجانية.

وقال النورياني انه تواجد 3 من الاستشاريين بمركز القلب، حيث تمكنوا من تقديم الاستشارات المجانية للمرضى تطوعا منهم، وشملت الفحوص المجانية للمرضى الذين يواجهون صعوبة في دفع المبالغ – خاصة – وأن الاستشارات القلبية مكلفة، فالتشخيص الواحد قيمته تتجاوز 2500 درهم.

كما جرى تشخيص عدد من الحالات المصابة باضطرابات في دقات القلب وقصور في الشرايين التاجية، إضافة إلى إجراء تخطيط القلب، وإعلامهم بكيفية إجراء عمليات الصمامات وكهربة القلب، مبينا أن كافة الحالات تم صرف الأدوية والعلاجات مجانا لها من داخل صيدليات المستشفى،.

كما إن الحالات التي تتطلب تدخلا جراحيا يتم التواصل مع الجهات الخيرية التي تتكفل بنفقات العلاج للحالات من ذوي الدخول المحدودة. من جهتها أكدت نعيمة خميس الناخي رئيس قسم الخدمات الاجتماعية في المستشفى أن فاعل خير تبرع بمبلغ 100000 ألف درهم دعما لمبادرة الخير لعلاج مرضى القلب، مبينة انه خلال العام الجاري تم علاج 162 حالة عن طريق الجمعيات الخيرية.

 

Email