دورة التخطيط للتعافي من الكوارث

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالتعاون مع كلية التخطيط للطوارئ في بريطانيا دورة مبادئ التخطيط للتعافي من الكوارث على فترتين في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، وذلك بمشاركة عدد من موظفي الهيئة والدوائر الاتحادية والمحلية.

خطة

تأتي هذه الدورة ضمن خطة التدريب التخصصي للعام 2017 التي اعتمدتها الهيئة لتدرب الجهات الاتحادية والمحلية لفهم واستيعاب منظومة التعافي من الطوارئ والأزمات والكوارث والتعرف على المقومات الأساسية للبدء بالتعافي من الأزمات والجهة القيادية للتعافي من الحدث، إضافة إلى تقديم شرح حول التعافي قصير الأمد والتعافي طويل الأمد من خلال تنوع واختلاف الأزمات والكوارث.

أبعاد

وقدّم ناصر اليماحي مدير إدارة الإعلام والتواصل الجماهيري بالهيئة الشكر والتقدير للمشاركين على انضمامهم وانتسابهم للدورة، مؤكدا أهمية أن يتعرف المعنيون على أبعاد ومنظومة التعافي الوطنية، وأن تكون مؤسسات الدولة على استعداد لمواجهة الأزمات والتعافي منها بشكل سريع ومتقن.

ونوّه اليماحي - الذي وزع الشهادات على المشاركين - إلى تواصل مثل هذه الدورات من قبل الهيئة وذلك لتطوير قدرات الجهات المحلية والاتحادية في مجال التعافي من الأزمات والكوارث أثناء وقوعها لا قدر الله.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات