انطلاق الأسبوع الثاني لملتقى الثريا في جزيرة السمالية - البيان

انطلاق الأسبوع الثاني لملتقى الثريا في جزيرة السمالية

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات انطلقت أمس في جزيرة السمالية فعاليات الأسبوع الثاني من ملتقى الثريا السنوي الذي يقام تحت شعار «عام الخير».

وتتوزع فعاليات الأسبوع الثاني بين مراكز النادي ومرافقه المتنوعة وبين بعض المؤسسات والمعالم الثقافية والإعلامية التي ستكون للطلبة جهات زيارات علمية ومعرفية ورحلات ترفيهية.

معارف

ويهدف الملتقى لإكساب الناشئة والشباب المعارف والقيم والاتجاهات التي تمكنهم من فهم التراث واستلهام عبره التربوية والتعريف بمكونات التراث وعلاقته بالهوية الوطنية في إطار المحافظة على ثوابت وقيم هذه الهوية من خلال النشاطات التراثية المتنوعة.

فنون

ويسعى الملتقى إلى تعليم المشاركين فنون تراث الآباء والأجداد من خلال باقة ثرية من الأنشطة المتنوعة التراثية والثقافية والترفيهية والبيئية عبر برنامج مدروس يشمل فعاليات الرياضات والمسابقات والسباقات التراثية والدورات وورش العمل المتخصصة إلى جانب الرحلات التراثية والعلمية والمعرفية.

ويعد الملتقى مناسبة سنوية متجددة تتيح للمشاركين ممارسة هواياتهم وإبراز مهاراتهم وقدراتهم وبناء صداقات جديدة في إطار تجمع شبابي لأبناء الدولة يسهم في نشر الوعي التراثي والعمل التطوعي وتعزيز ثقافة التراث لدى المشاركين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات