«مستشفى الخير».. خدمات طبية وأدوية مجانية لـ50 ألف مريض الشهر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق فعاليات مبادرة «مستشفى الخير» داخل حديقة البرشاء في دبي لمدة ثلاثة أيام من 27 إلى 29 أبريل المقبل، وذلك من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء.

وتأتي المبادرة استجابة لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عام الخير.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتشكيل اللجنة الوطنية العليا لعام الخير.

وتستهدف المبادرة جميع الفئات سواء الأطفال والشباب وكبار السن من جميع الجنسيات داخل دولة الإمارات، ومن المتوقع أن يحضرها 50 ألف زائر.

وهناك مجموعة من الجهات المستهدفة للمشاركة في مستشفى الخير منها: المستشفيات الحكومية والخاصة لتقديم الرعاية الصحية المجانية والتوعوية، إلى جانب الصيدليات داخل الدولة لتقديم الدواء المجاني، فضلاً عن تخصيص مكان بالحدث لاستلام الأدوية المتوفرة لدى المتطوعين، إضافة إلى فعالية التبرع بالدم، وتبني الحالات المرضية.

وتركز مبادرة «مستشفى الخير» على 3 محاور رئيسة وهي:

ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص لتؤدي دورها في خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية، وترسيخ روح وبرامج التطوع التخصصية في كافة فئات المجتمع لتمكينها من تقديم خدمات حقيقية لمجتمع الإمارات والاستفادة من كفاءاتها في كافة المجالات، إلى جانب ترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الجديدة كأحد أهم سمات الشخصية الإماراتية لتكون خدمة الوطن رديفاً دائماً لحب الوطن الذي ترسخ عبر عقود في كافة قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها.

وتهدف المبادرة إلى دراسة وتبني الحالات الصعبة من المرضى، وتعزيز روح التطوع وثقافة العمل الإنساني في المجتمع، وإرشاد الأسر للتبرع بالأدوية الزائدة ووضعها في المكان الصحيح، وتوفير استشارات تشجيعية طبية مجاناً ووضع خطة علاجية للمريض طوال عام كامل، والسعي لأن نكون جزءاً حيوياً من طبيعة الأداء المؤسسي، ومن السلوك الفردي والمجتمعي، فضلاً عن الحرص على مواصلة تحقيق غايات المبادرة بما يصب في خانة تخفيف آلام المرضى.

وتتمثل المبادرات المشاركة في المبادرة في «بصمة شفاء» وهي مقدمة من بلدية دبي داخل مبادرة مستشفى الخير، إلى جانب مبادرة الدواء سلامة وعطاء المقدمة من هيئة الصحة بدبي داخل مبادرة مستشفى الخير، ومبادرة العيادة المتنقلة وهي مقدمة من لجنة تأمين الفعاليات في شرطة دبي داخل مبادرة مستشفى الخير، إلى جانب العديد من المبادرات الخيرية من عدة جهات.

Email