المبادرة تستهدف 700 طالب جامعي

«حياتي أهم من اتصالاتي» للحد من «المحمول» أثناء القيادة

■ سالم العامري متوسطاً المشاركين بحملة «سلامتك في عام الخير» | تصوير: عمران خالد

انطلقت في مدينة العين حملة «سلامتك في عام الخير» ومبادرة «حياتي أهم من اتصالاتي»، برعاية وحضور الشيخ سالم محمد العامري، والتي تهدف للحد من استخدام الهاتف أثناء قيادة السيارة، وذلك في كل من جامعة أبوظبي، وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، مستهدفة 700 طالب.

ويشارك في الحملة مئات المتطوعين والطلبة والطالبات، وبالتعاون مع مديرية شرطة العين، وقسم شؤون الشرطة المجتمعية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفريق مكافحة الجرائم بجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، وغير ذلك من الجهات الأخرى.

شعار

وأوضح العامري أن شعار الحملة خلال العام الجاري هو «سلامتك في عام الخير» وأولى الفعاليات إطلاق حملة «حياتي أهم من اتصالاتي» التي تركز على ضرورة الابتعاد عن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة تجنباً لتشتت الذهن ووقوع الحوادث المرورية. وأكد أهمية توعية السائقين بالقوانين المرورية، وعلى نشر ثقافة المشاركة المجتمعية الإيجابية في معالجة بعض السلوكيات السلبية بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقال محمد الكعبي، مدير الحملة إن الإحصائيات الأخيرة أظهرت ازدياد الحوادث المرورية التي سببها استخدام الهاتف أثناء القيادة، لذلك جاءت المبادرة لنشر الوعي لجميع أفراد المجتمع.

وأضاف الكعبي: «يتضمن برنامج الحملة التي تستمر 3 أيام متتالية فقرات ومحاضرات توعية ومسابقات ثقافية، ونشر وتوزيع ملصقات تعبيرية للحد من الحوادث المرورية».

مخاطر

من جانبه أكد المحامي والمستشار القانوني عبدالله الكعبي، رئيس فريق مكافحة الجرائم في جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، وعضو في الحملة والمبادرة، أن المبادرة تهدف إلى تعزيز دور المسؤولية المجتمعية بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى مخاطر التجاوزات والنتائج الخطيرة لإهمال بعض السائقين لقواعد وأنظمة السير والمرور أثناء القيادة، وارتكاب حوادث مؤلمة تتسبب في الوفاة أو الإصابات الجسيمة.

أما الدكتور غالب عوض الرفاعي، رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا فتحدث:»بأن الحملة دعوة متجددة للسلامة والحفاظ على الأرواح.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات