توزيع 200 ألف حصالة في المدارس لجمع التبرعات

«بطل الهلال الصغير» ينثر العطاء بين طلبة العلم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس حملة «بطل الهلال الصغير» على مستوى مدارس الدولة والتي تستهدف مد يد العون للطلاب المعوزين من خلال توزيع نحو 200 ألف حصالة لجمع التبرعات بالتعاون مع فريق الهلال الأحمر الطلابي ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر في مؤتمر صحافي عقد أمس في أبوظبي أن الحملة تأتي ضمن مبادرات عام الخير 2017.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر، إن الهيئة تعمل في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ عددٍ من المبادرات الإنسانية خلال عام الخير التي من ضمنها مبادرة حملة بطل الهلال الصغير التي تهدف لمساعدة طلبة العلم المحتاجين في جميع أنحاء الدولة عبر توزيع حصالات جمع تبرعات صغيرة على فرق الهلال الطلابي في مختلف مدارس الدولة، حيث يصل العدد الإجمالي لفرق الهلال الطلابي المسجل بإدارة المتطوعين بالهلال الأحمر إلى 4855 طالباً.

وأشار إلى أن حملة «بطل الهلال الصغير» ستستمر حتى 15 مايو المقبل، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة ببرنامج «فزعة»، ومجلس أبوظبي للتعليم ومشاركة فرق الطلابي بإدارة المتطوعين بالهلال الأحمر.

مضيفاً بأن الحملة تأتي في إطار جائزة عون للخدمة المجتمعية التي تعمل على ترسيخ قيم العطاء الإنساني وخلق التنافس التطوعي لجماعات الهلال الطلابي ومشاركة طلاب المدارس على مستوى مدارس الدولة في الأنشطة المجتمعية وغرس مفاهيم الولاء والانتماء للوطن.

فرص التعليم

ومن جانبه أكد محمد سعيد الرميثي نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة مدير فرع الهلال الأحمر بأبوظبي، أن حملة «بطل الهلال الصغير» تستهدف استقطاب دعم الطلاب للمساهمة في توفير فرص التعليم لإخوانهم الذين تحول ظروف أسرهم المادية والاقتصادية دون الانخراط في العملية التعليمية.

ثقافة

ومن جانبه قال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم إن هذه المبادرة الإنسانية لطالما لمسناها في مجتمع دولة الإمارات في تعزيز روح العطاء والتراحم ولا سيما في هذا العام عام الخير الذي يهدف إلى ترسيخ المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي وغرس ثقافة خدمة الوطن في الأجيال القادمة.

وأشار الظاهري إلى أن حملة بطل الهلال الصغير تندرج تحت جائزة عون للخدمة المجتمعية وتزامناً مع عام الخير لدعم طلبة العلم في جميع مدارس الدولة.

Email