المخيم الإماراتي الأردني يحتضن 7178 لاجئاً سورياً

■ خدمات متقدمة للاجئين في المخيم الإماراتي الأردني | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أحدث تقرير حول جهودها الإنسانية في المخيم الإماراتي الأردني «مريجيب الفهود»، عن أن إجمالي عدد اللاجئين في المخيم حتى نهاية يناير الماضي بلغ 7178 منهم 1858 من الرجال و1988 من النساء و2824 من الأطفال فيما يبلغ عدد الرضع 508.

ووفقاً للتقرير فقد تمكنت السلطات الأمنية بالمخيم من جمع شمل 7 لاجئين من مخيم الزعتري ومخيم الحدائق مع أسرهم، بالإضافة لمقابلة اللاجئين الراغبين بمغادرة المخيم والعودة لسوريا أو مغادرة المخيم إلى مخيمات أخرى.

كما استقبل المستشفى الإماراتي الميداني 18371 حالة مرضية وشهد المستشفى ولادة 72 مولوداً وإجراء عدد من العمليات الجراحية للمرضى من اللاجئين السوريين.

وبلغ عدد المراجعين للعيادات الخارجية للمركز الطبي الموجود بالمخيم الإماراتي الأردني 6562 حالة مرضية وقام الكادر الطبي بالمركز الطبي بتحويل 458 حالة مرضية.

وتعمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على توفير وتقديم كافة المساعدات الإنسانية الضرورية للاجئين وأسرهم وتقديم الدعم اللوجستي بشراء وتوفير المواد الاستهلاكية والاحتياجات المختلفة عبر بطاقة «سند» واستقبال قوافل الإغاثة القادمة من الإمارات وتخزينها بمستودعات المخيم وفرزها كطرود غذائية وصحية لتوزيعها على اللاجئين.

كما عمل المكتب الإعلامي بالمخيم على تغطية زيارات كافة الوفود الزائرة للمخيم وتنفيذ ورش عمل أسبوعية للعاملين بالمخيم وإعداد برامج إعلامية لزوار المخيم.

وقدم المستشفى الميداني بالمفرق العديد من الخدمات العلاجية والطبية لجميع الجنسيات المتواجدة في الأردن، وتوفير المستلزمات الخاصة لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن تواجدهم والأدوية الخاصة لمرضى التصلب الدماغي ومرض كرونز، والتنسيق مع مؤسسة ميد إير الإنسانية لتثقيف الحوامل والمرضعات وأطفال اللاجئين السوريين بالمخيم.

وقامت إدارة المخيم بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود ومستشفى أربد التخصصي بفحص ومعاينة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في سكنهم وتوفير العلاجات اللازمة وفحص الحالات المرضية التي لم تتمكن من الوصول للمستشفى.

Email