ضمن 12 برنامجاً تغطي مجالات العمل المجتمعي والإنساني

«كهرباء دبي» تطلق 27 مبادرة في عام الخير

سعيد الطاير

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت اللجنة العليا لعام الخير في هيئة كهرباء ومياه دبي، برئاسة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، 27 مبادرة مجتمعية تندرج ضمن 12 برنامجاً رئيسياً تغطي مختلف مجالات العمل المجتمعي والإنساني في إطار محاور عام الخير الـ3، ويتم تنفيذها بالتعاون مع جهات ومؤسسات محلية وعالمية رائدة في مجال العمل الإنساني والمجتمعي.

وتأتي هذه المبادرات في إطار مسؤولية الهيئة المجتمعية وضمن جهودها لدعم مبادرة «عام الخير»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتنفيذ مبادرات تعود بالخير على مجتمع الإمارات.

ونوه الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي ستطلق موقعاً إلكترونياً داخلياً يتضمن 11 مبادرة تطوعية في المرحلة الأولى، يوفر صفحة خاصة لكل متطوع تحسب الساعات التطوعية التي شارك فيها، كما أضافت الهيئة فئة خاصة للمبادرات التطوعية والخيرية ضمن جوائز التميز الداخلية في الهيئة، وذلك في إطار جهود الهيئة لترسيخ روح التطوع والعمل المجتمعي بين موظفيها.

رسالة

وتابع الطاير: تتضمن البرامج المجتمعية والتطوعية التي أطلقتها الهيئة: «رسالة خير» لدعم المشروعات الدولية الخاصة ببرامج الإغاثة والتعليم وتطوير البنية التحتية في الدول الفقيرة، و«غرس الخير» لتوفير صوبات زراعية تعتمد على الزراعة المائية وتقلل من استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 80% ويتم توجيه ريع المنتجات الزراعية إلى الجمعيات الخيرية.

إضافة إلى زراعة أشجار الغاف في مشروعات ومحطات الهيئة، و«سوق الخير» لبيع منتجات ومشغولات الجمعيات الخيرية في منصات تابعة للهيئة مثل مبادرة «ساعة الأرض» ومعرض «ويتيكس» والأسبوع الأخضر.

والموقع الإلكتروني الداخلي للهيئة، و«تعليم الخير» لتعزيز العمل التطوعي بين الموظفين في نقل معارفهم وخبراتهم للآخرين، و«طيور الخير» لتوزيع أوان لإطعام الطيور على موظفي الهيئة وسكان منطقة حتا، و«فزعة خير» لبيع منتجات نزلاء المستشفيات والسجون، و«محدق الخير» لإنشاء بيئة بحرية لتكاثر الأسماك والشعاب المرجانية بالاستعانة بالمعدات والمحولات القديمة، و«رواد الخير» لمساعدة الطلاب المتفوقين من الأيتام وإعطائهم الأولوية في برنامج المنح الدراسية للهيئة.

و«موفرات الخير» لتوزيع وتركيب أجهزة موفرة للطاقة والمياه، و«صندوق الخير» وهو عبارة عن برنامج تكافل لموظفي الهيئة، و«برنامج الخير» في يوم زايد للعمل الإنساني، و«تبرعات الخير» للتبرع بالأجهزة والمعدات التي يتم الاستغناء عنها للدول الفقيرة، و«مسرعات الخير» بالتعاون مع مؤسسة «سقيا الإمارات» لتشجيع البحوث لتطوير حلول مبتكرة لإنتاج المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

89.01 %

ساهمت جهود الهيئة في مجال المسؤولية المجتمعية خلال السنوات الماضية في رفع نسبة سعادة المجتمع من 82 % عام 2013 إلى 89.01 % خلال عام 2016، إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز والشهادات العالمية في مجالات المسؤولية المجتمعية من بينها شهادة (إم في أو 8000) العالمية في المسؤولية المجتمعية، وهي أول مؤسسة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتراف العالمي.

Email