لترسيخ قيم الولاء والانتماء والمعرفة

تدشين مؤسسة المباركة لتحفيز مهارات أبناء الوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان أمس في أبوظبي مؤسسة المباركة التي تحمل اسم المغفور له بإذن الله الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك تزامناً مع عام الخير، مشيدة بالنهضة الحضارية للإمارات ودور القيادة الرشيدة في تكريس شتى الموارد لتمكين الشباب الإماراتيين والانطلاق بهم إلى آفاق من الإبداع والتميز محلياً وعربياً ودولياً.

توجيهات

وأكدت في تصريح لها بمناسبة إطلاق المؤسسة أن إطلاق هذه المبادرة يتزامن مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون العام 2017 «عام الخير»، وما تحمله هذه التوجيهات من رؤى سديدة تجسد منظومة القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات الساعي إلى تحقيق التكافل ونشر الخير وترسيخ قيم التعاضد والرحمة في الدولة والعالم أجمع.

وقالت إن مؤسسة «المباركة» ذات نفع عام، تقدم برامجها وأنشطتها في إطار شامل للمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن والقيادة، وتم اختيار الشباب الإماراتيين ليكونوا محوراً استراتيجياً لهذه المؤسسة إيماناً منها بالدور الذي يقع على عاتقهم.

وثمنت الدور الرائد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» في النهوض بالأسرة بمختلف أفرادها وخاصة المرأة حيث دفعت هذه الجهود الرائدة من سمو «أم الإمارات» بالمرأة الإماراتية إلى مكانة مرموقة محلياً وإقليمياً ودولياً.

من جانبها قالت شمسة الطائي عضو مجلس إدارة مؤسسة المباركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بأبوظبي للإعلان عن أهداف المؤسسة وبرامجها، إن المباركة تهدف استراتيجيتها الشاملة إلى تعزيز دور الشباب والنهوض بمكانتهم.

Email