الحبتور يدعو أصحاب الأيادي البيضاء إلى مزيد من الأعمال الخيرية

■ خلف الحبتور

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا خلف أحمد الحبتور، مؤسِّس مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، الأشخاص وأصحاب الأيادي البيضاء إلى تقديم المزيد للأعمال الخيرية، من أجل منفعة الإنسانية وتحسين أوضاع البشر، وذلك تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 «عام الخير»، مشيراً إلى أن «عمل الخير يبدأ من الداخل، لذلك أبادر بدعم العديد من المبادرات في الإمارات، وأشجّع الآخرين على القيام بالمثل».

وأضاف: دعونا نبدأ 2017 بداية ميمونة. في الأسابيع المقبلة سأعلن عن مبادرة كبيرة لمساعدة الأفراد في الإمارات.

وتقدّم مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية خمسة ملايين درهم سنوياً للأسر المتعففة في دولة الإمارات، إذ تبرّع مؤسسها حتى يومنا هذا بـ370 مليون درهم إماراتي من ماله الخاص لتمويل عدد كبير من الأعمال والمبادرات الخيرية.

وتشمل التبرعات التي قدّمتها المؤسسة: مساهمات منتظمة مع الهلال الأحمر الإماراتي، ومهرجان طيران الإمارات للآداب، والجامعة الأميركية في الشارقة، ومؤسسة دبي هارفارد للأبحاث الطبية، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القُصر، ومركز خلف الحبتور لمصادر التكنولوجيا المساعِدة في جامعة زايد.

مركز الفاروق

فضلاً عن ذلك، موّل الحبتور إعادة إعمار مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، وإدارة شؤونه، وكذلك مركز خلف أحمد الحبتور للمحاكاة الطبية، وهو أول منشأة شاملة للتدريب عن طريق المحاكاة في المنطقة، ويقع في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية.

أما الهدف من المركز الذي يقدّم للمهنيين العاملين في مجال الطب تدريباً عن طريق المحاكاة السريرية المباشرة، فهو استنساخ بيئة شبيهة بالمستشفى، من خلال توافر غرف عمليات، وقسم عناية مركّزة للكبار والأطفال، ومجسّمات عالية الدقة لمحاكاة المرضى.

Email