بوتين: الإساءة إلى النبي محمد ليست حرية تعبير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، في المؤتمر الصحفي السنوي، أن الإساءة إلى النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، ونشر صور النازيين على المواقع الإلكترونية ليست حرية تعبير.

وقال بوتين: "وضع هتلر على موقع "الفوج الخالد" حرية رأي؟ لنفكر في هذا الجانب من الموضوع. الإساءة إلى النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، ما هي؟ هل هي حرية رأي؟"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف: " هي ليست حرية رأي بل انتهاك حرية الدين وانتهاك المشاعر المقدسة لمن يعتنق الإسلام".

وتساءل بوتين، أثناء مؤتمر صحفي سنوي كبير عقده اليوم الخميس، ردا على سؤال عن ما هو الخط الذي يفصل بين إهانة مشاعر أحد و "حق الفنان في التعبير"، تساءل بشأن ما إذا كانت هناك أي علاقة بين تنزيل صورة للزعيم النازي أدولف هتلر إلى موقع "الفوج الخالد" المكرس للمحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية وحرية الإبداع.

وقال الرئيس الروسي: "دعونا نفكر في هذه الناحية من القضية. يجب علينا توفير الحرية بشكل عام، لأن مستقبلا محزنا ومملا ينتظرنا دونها، لكن يجب الإدراك أن هذه الحرية تتناقض مع أهدافنا عندما تعبث بحرية شخص آخر".

وتابع متسائلا: "هل تمثل إهانة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، حرية إبداع؟ لا أعتقد بذلك. وتستدعي مثل هذه الأمور ظواهر أخرى أكثر تشددا".

وذكّر بوتين بالهجوم الإرهابي الدموي الذي استهدف في السابع من يناير قبل سنوات مقر مجلة "شارلي إبدو" في باريس بعد نشرها رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، مشددا على ضرورة منع السماح بحدوث مثل هذه الحوادث المأساوية.

 

 

Email