العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وفيات قياسية جراء جرعات المخدرات في الولايات المتحدة

    أعلنت الحكومة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن الوفيات الناجمة عن جرعات المخدرات الزائدة ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 93 ألفاً العام الماضي وسط تفشي جائحة كورونا (كوفيد 19). وهذا المعدل الذي سجلته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يمثل زيادة بـ29٪ عن المستوى المسجل في العام 2019 والذي بلغ 72 ألف حالة.

    وأوضحت المراكز أن 250 حالة وفاة جراء الجرعات زائدة تسجل كل يوم أي حوالي 11 وفاة كل ساعة، مشيرة إلى أن هذه الزيادة البالغة 21 ألفاً هي أكبر قفزة منذ أن ارتفع العدد بمقدار 11 ألفاً في عام 2016.

    وأفادت بأنه في العام الماضي ارتفع عدد الجرعات الزائدة في جميع الولايات باستثناء ولايتي نيو هامبشاير وساوث داكوتا، مبينة أن النسبة ارتفعت في ولاية كنتاكي بـ54٪ إلى أكثر من 2100، مقارنة بأقل من 1400 في العام السابق، بينما سجلت ولاية فيرمونت أكبر قفزة بحوالي 58٪.

    وقال باحث الصحة العامة بجامعة «براون» براندون مارشال الذي يتتبع اتجاهات الجرعات الزائدة إن «هذه خسارة كبيرة في الأرواح البشرية»، مشيراً إلى أن «أمتنا كانت تكافح الجرعات الزائدة، لكن من الواضح أن (كوفيد 19) أدى إلى تفاقم الأزمة إلى حد كبير». وقال الخبراء إن عمليات الإغلاق والقيود الوبائية الأخرى عزلت أولئك الذين يعانون من إدمان المخدرات وجعلت العلاج أكثر صعوبة.

    طباعة Email