00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السعودية تعلن إعادة افتتاح سفارتها في مقديشو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أمس، إعادة افتتاح سفارة المملكة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، في العاصمة الصومالية مقديشو.

وثمنت الوزارة، جهود الحكومة الصومالية في تسهيل إجراءات إعادة افتتاح سفارة المملكة في مقديشو، ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما تتطلع وزارة الخارجية إلى تعزيز العمل المشترك بين البلدين والدفع بها نحو آفاق أرحب بما يحقق مزيداً من النماء والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.

أمنياً، لقي 7 مدنيين على الأقل وأصيب 12 آخرون، أمس، في تفجير إرهابي جنوبي الصومال.

وذكر مصدر أن التفجير نجم عن عبوة ناسفة مزروعة في سوق شعبي في بلدة برادلي بمحافظة باي جنوبي البلاد.

وتابع المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب 12 آخرون في التفجير.

وأعلنت حركة «الشباب»، مسؤوليتها عن التفجير الإرهابي.

في غضون ذلك، أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها من تفاقم سريع للجفاف في الصومال، حيث يواجه 2.3 مليون شخص نقصاً خطيراً في المياه والغذاء يمكن أن يتفاقم مع احتمال تراجع هطول الأمطار للموسم الرابع على التوالي. وحذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة «أوتشا» في بيان، من أن نحو 2.3 مليون شخص في 57 من الأقاليم الـ 54 في البلاد يعيشون وسط «نقص خطير في المياه والغذاء والمراعي لأن خزانات المياه والآبار جفت».

وأضاف أن القرن الأفريقي على شفير موسم رابع من نقص الأمطار على التوالي. وتابع أن الوضع الحالي المتردي أجبر فعلياً نحو مئة ألف شخص على الفرار من منازلهم بحثاً عن الطعام والمياه والمراعي لمواشيهم.

طباعة Email