العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات تدين محاولة ميليشيا الحوثي استهداف السعودية

    أعربت دولة الإمارات، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف المناطق والأعيان المدنية في المنطقة الشرقية وجازان ونجران في المملكة العربية السعودية الشقيقة بطريقة ممنهجة ومتعمدة، من خلال صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار مفخخة، اعترضتها ودمرتها قوات التحالف، ونجم عنها إصابة طفلين وتضرر منازل سكنية.

    وأكدت دولة الإمارات في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية للميليشيا يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بكل القوانين والأعراف الدولية.

    وحضت الوزارة، المجتمع الدولي على أن اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية دليل على سعي الميليشيا لتقويض أمن واستقرار المنطقة. وجددت الوزارة، تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

    وأكد البيان، أن أمن الإمارات وأمن المملكةكل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

    اعتراض وتدمير

    وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، فجر أمس، اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية، أطلقتها الميليشيا باتجاه المملكة، مؤكدة إصابة طفلين، وتضرّر 14 منزلاً جراء اعتراض صواريخ باليستية ومسيرات. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، إن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت ثلاثة صواريخ باليستية وثلاث طائرات مسيّرة مفخخة، أطلقتها الميليشيا باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران.

    دعم وتأييد

    بدوره، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، د. يوسف بن أحمد العثيمين، عن إدانته للهجوم الباليستي باتجاه المنطقة الشرقية، واستمرار تصعيد الميليشيا باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالطائرات المسيرة المفخخة.

    إدانات

    كما دان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجمات الحوثية. وشدد الحجرف، على تضامن دول المجلس مع المملكة ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

    ودانت الحكومة اليمنية الهجمات، مشيرة إلى أنّ تلك الاعتداءات الإرهابية، تعكس سلوك الميليشيا المتعنت وإصرارها على زعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي.

    كما أعربت مصر عن إدانتها واستنكارها للهجمات الحوثية، مؤكدة وقوفها بجانب السعودية في مواجهة هذه الأعمال العدائية الخسيسة، وعلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومي بالبلدين الشقيقين.

    طباعة Email