العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات تدين محاولة الحوثي استهداف نجران ومطار أبها

    أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية أمس، بطريقة ممنهجة ومتعمدة في نجران بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال صاروخ باليستي، اعترضته قوات التحالف كما أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيا الحوثي، استهداف مطار أبها من خلال طائرتين بدون طيار مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف، ونجم عنها وقوع إصابات وتضرر طائرة مدنية.

    وأكدت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

    وحضت الوزارة المجتمع الدولي، على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيا إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

    وجددت الوزارة، تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
    وأكد البيان، أن أمن دولة الإمارات وأمن المملكة كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

    عمل جبان

    وفي بيان مماثل، أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيا الحوثي، استهداف مطار أبها في المملكة العربية السعودية من خلال طائرتين بدون طيار مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف، ونجم عنها وقوع إصابات وتضرر طائرة مدنية.

    واعتبرت في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استهداف المطار يعد تصعيداً خطيراً وعملاً جباناً، يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.

    واعترضت الدفاعات السعودية، أمس، مسيّرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها . وأشار تحالف دعم الشرعية، إلى أنّ «الاعتداء الثاني على مطار أبها من قبل الحوثي خلال 24 ساعة، يمثل جريمة حرب». كما أعلن تدمير منصة متحركة لإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة من صنعاء. وكان التحالف أعلن، فجر أمس، أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مسيرة حوثية مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي في المملكة.

    طباعة Email