الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف سفينة تجارية سعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية استهداف سفينة تجارية تابعة للمملكة العربية السعودية الشقيقة جنوبي البحر الأحمر بطائرة مسيّرة مفخّخة اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أن الإمارات تعتبر ما جرى دليلاً جديداً على سعي هذه الجماعة الإرهابية إلى تهديد أمن خطوط الملاحة البحرية الدولية جنوب البحر الأحمر، وإصراراً ممنهجاً على تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هذه الهجمات من قبل الميليشيا يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثت المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ضد هذه الهجمات الإرهابية. وأكد البيان تضامن الدولة الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية التخريبية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها وأمن وسلامة الملاحة والتجارة العالمية، وأنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلٌ لا يتجزأ، وأنّ أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

مسؤولية الحوثي

في الأثناء، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوقت حان الآن للتوقف عن احتجاز مستقبل اليمن رهينة، وحثت ميليشيا الحوثي على الانخراط بشكل هادف في محادثات السلام.

 

Email