00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مصر تدعو كافة الأطراف اللبنانية إلى ضبط النفس والابتعاد عن العنف

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ بأن مصر تتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في لبنان، وتأسف لما شهدته الساحة اللبنانية من أحداث اليوم الخميس.

وأضاف المتحدث، في بيان صحفي اليوم أن مصر تدعو كافة الأطراف اللبنانية إلى ضبط النفس، والابتعاد عن العنف تجنباً لشرور الفتنة، وإعلاء المصلحة الوطنية العليا للبنان وشعبه في إطار الالتزام بمحددات الدستور والقانون بما يصون استقرار البلاد وأمنها ويحفظ مقدرات شعبها الشقيق ويخرجه من دائرة الأزمات المفرغة.

 وأكد المتحدث أن على الحكومة ومؤسسات الدولة الاضطلاع بمسؤولياتها في إدارة البلاد وحل الأزمات واستعادة الاستقرار حتى يتمكن المجتمع الدولي من مساعدة لبنان على المضي قدماً صوب مستقبل أفضل.

وكانت وزارة الصحة العامة اللبنانية أعلنت في حصيلة رسمية غير نهائية، أن عدد ضحايا الاشتباكات المؤسفة التي شهدتها بيروت وضواحيها بلغ ستة قتلى و32 جريحا من بينهم اثنان في حالة حرجة.

وقال وزير الداخلية اللبنانية بسام مولوي القتلى والجرحى سقطوا في إطلاق نار في بيروت خلال احتجاجات للمطالبة برحيل المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

وقال مولوي، في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع الاستثنائي لمجلس الأمن المركزي، إن "الإشكال بدأ بإطلاق النار، من خلال القنص، وأصيب أول شخص في رأسه وهذا الأمر غير مقبول، وإطلاق النار على الرؤوس يعد أمرا خطيرا جدا".

 

طباعة Email