العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    250 مراقباً وخبيراً أممياً يشرفون على الانتخابات العراقية

    بحث العراق مع الأمم المتحدة ترتيبات إرسال 150 خبيراً و100 مراقب لانتخاباته المبكرة المقررة في أكتوبر المقبل وهم يمثلون جنسيات مختلفة.

    وقد ناقش وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين في نيويورك مع رئيس فريق الدعم الانتخابي في دائرة الشؤون السياسيَّة وبناء السلام في الأمانة العامة للأمم المتحدة كريغ جينيس التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات في موعدها المُحدد في العاشر من أكتوبر المقبل.

    وأكّدَ الوزير العراقي خلال الاجتماع أن حكومة بلاده «ماضية بإجراء الانتخابات المبكرة التي تعد أحد أهم الأهداف الرئيسة في المنهاج الحكوميّ».

    وأضاف أنّ الحكومة تبذل جُهُوداً كبيرة لتأمين الانتخابات، مُشدداً على استعدادها لتوفير كل المتطلبات التي تقع على عاتقها، وتوفير الأجواء الآمنة لإجراء انتخابات نزيهة تلبي المعايير الدوليّة.. منوهاً إلى أن الوضع الأمنيّ في العراق أفضل بكثير عما كان عليه قبل عدة سنوات.

    من جانبه أشار كريغ جينيس رئيس فريق الدعم الانتخابي إلى أن «فريق الدعم الانتخابي نجح بتأمين التمويل الضروري لممارسة فريق الأمم المتحدة المعني بالمُراقبة الانتخابية في العراق من خلال المنح التي قدمتها بعض الدول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، والدنمارك».

    طباعة Email